كرونو

None

صدام ناري بين أصحاب الأرض وأسود الكاميرون

البطولة (متابعة - AFP)

مواجهة مرتقبة ومصيرية ستشهدها المجموعة الأولى من بطولة ، بين المنتخب الغابوني صاحب الأرض والجمهور، وأسود الكاميرون.


تشهد الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مواجهة مصيرية بين المنتخب الغابوني صاحب الأرض والجمهور، والذي فشل في تحقيق الفوز حتى الآن بعد تعادلين أمام غينيا بيساو وبوركينا فاسو، وأسود الكاميرون صاحبة الصدارة برصيد أربعة نقاط.


** فرصة أكبر للكاميرون

تملك الكاميرون، بطلة المسابقة 4 مرات (1984 و1988 و2000 و2002)، فرصة اكبر من الغابون لعبور الدور الاول اذ يكفيها التعادل لانتزاع احدى بطاقتي التأهل الى ربع النهائي.


في المقابل، تحتاج الغابون إلى الفوز أو التعادل شرط أن تتعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو بنتيجة أقل.


واعتبر مدرب الغابون الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو أن التعادلين السابقين قد يكونا "فأل خير"، مستنداً في ذلك إلى تعادل كوت ديفوار في مباراتيها الأوليين في الدور الأول قبل ان تبلغ النهائي وتحرز اللقب في النسخة السابقة (2015).


وقال في هذا الصدد "إذا فزنا على الكاميرون سنتأهل. ساحل العاج أحرزت اللقب الأخير بعد أن تعادلت في المباراتين الاوليين، وهذا قد يكون فأل خير لنا".


من جانبه، قال مدرب الكاميرون البلجيكي هوغو بروس "جئنا إلى هنا ووضعنا هدفاً أول هو تخطي الدور الأول".


وانتقد غروس أداء لاعبيه في الشوط الأول من المباراة ضد غينيا بيساو (2-1)، وقال "في الشوط الأول لم يكن ينطبق علينا لقب الأسود التي لا تروض وإنما الاسود القابلة للترويض".


وأضاف "آمل ألا نرى في المباريات المقبلة نسخة باهتة من هذا الشوط".


والتقى المنتخبان 19 مرة في جميع المسابقات (تصفيات كأس العالم وكأس الامم الأفريقية وتصفيات كأس أمم أفريقيا إضافة إلى المواجهات الودية)، ففازت الكاميرون 8 مرات آخرها 2-1 ودياً في 2016، مقابل ثلاث هزائم.


وتسعى الغابون الدولة المضيفة إلى تحاشي أن تصبح رابع بلد منظم لكأس الامم الافريقية يغادر البطولة القارية بعد الدور الاول عندما تلتقي الكاميرون في مواجهة صعبة غدا الاحد ضمن منافسات المجموعة الاولى.


وكانت ثلاثة منتخبات خرجت من الدور الاول لدى تنظيمها البطولة وهي اثيوبيا في نسخة 1976، وساحل العاج 1984، وتونس عام 1994

عرض المحتوى حسب: