كرونو

ستانيسلاس فافرينكا
ستانيسلاس فافرينكا

السويسري فافرينكا يبلغ ربع نهائي أستراليا

البطولة (متابعة - رويترز)

تعززت فرصة المصنف الرابع السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الفوز بلقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس مرة ثانية اليوم الأحد، عندما فاز على منافسه الايطالي اندرياس سيبي ليبلغ دور الثمانية من منافسات فردي الرجال في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.


وفاز فافرينكا بطل نسخة البطولة في 2014 في الدور الرابع (دور 16) على سيبي غير المصنف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-6 و7-6 و7-6 بعد مباراة أقيمت في أجواء مشمسة في ملعب مارجريت كورت.


ورغم أن النتيجة تشير إلى تقارب المستوى فإن تفوق فافرينكا كان واضحا طوال المباراة.


وجاء فوز فافرينكا بعد دقائق فقط من خروج المصنف الأول البريطاني آندي موراي من البطولة عقب هزيمته أمام الألماني غير المصنف ميشا زفيريف.


كما سبق وخرج المصنف الثاني وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني بعد أن فاز عليه لاعب أوزبكستان دينيس استومين.


وسيلتقي فافرينكا الذي حصد ثلاثة ألقاب كبرى في دور الثمانية مع المصنف 12 الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي هزم البريطاني دان ايفانز في دور 16 اليوم.


وقال فافرينكا للصحفيين: "لا أشعر بالقلق على مستواى لأنني أشعر أنني على ما يرام بدنيا والمهم هو تحقيق الفوز والاستمرار في البطولة."


وعندما سأله الصحفيون عن تعليقه على خروج موراي قال فافرينكا بكل هدوء "لا شيء.. هذه مفاجأة كبيرة.. هذا يشير إلى أنه ليس من السهل الفوز أو الاستمرار في الفوز كما قد يعتقد البعض أو عند الإطلاع على القرعة."


وأكد فافرينكا "اعتقد أنها بطولة مثيرة للاهتمام فعلا."

عرض المحتوى حسب: