كرونو

مدرب منتخب الجزائر جورج ليكنز
مدرب منتخب الجزائر جورج ليكنز

ليكنز يتمسك بالاستمرار مع منتخب الجزائر

رفض البلجيكي جورج ، المدير الفني للمنتخب لكرة القدم، الخوض في مستقبله مع الفريق، مطالبا بمنحه المزيد من الوقت لتنفيذ برنامج عمله وجعل الخضر منتخبا كبيرا في الفترة المقبلة.


ويواجه ليكنز خطر الاقالة من منصبه، بعد الأداء المتواضع لمحاربي الصحراء في المقامة حاليا بالجابون.


وتتذيل الجزائر المجموعة الثانية مناصفة مع زيمبابوي بنقطة واحدة، بينما تتصدر السنغال المجموعة بست نقاط امام تونس الوصيفة التي تمتلك ثلاث نقاط.


وقال ليكنز اليوم الأحد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة امام السنغال "عندما لا تفوز لا تكون سعيدا، صعب جدا تقبل الهزيمة وأنا اكره الخسارة. الجميع مسؤول، لست شابا حتى أتملص من المسئولية، لدينا فريقا جيدا بإمكانه أن يصبح منتخبا كبيرا. شيئا فشيئا سنعود الى المستوى المطلوب، سنواصل العمل وانا اثق في العمل الذي اقوم به".


وأضاف "التحدي صعب، ليس في ظرف شهرين يمكن تغيير كل الأشياء. المنتخب سيفوز في المستقبل. لا اؤمن بالمعجزة وإنما فقط بالعمل الذي اقوم به وما يقوم به من حولي، انا افكر دوما في العمل والتحضير للمباراة المقبلة".


وأشار ليكنز، إلى أنه لو لم يثق في إمكانيات المنتخب الجزائري، لما قرر العودة للإشراف عليه مجددا. كما لم يخف إحباطه بعد الخسارة أمام تونس والتعادل أمام زيمبابوي.


ونوه ليكنز، أن المنتخب الجزائري يملك فرصة للتأهل إلى دور الثمانية عندما يواجه السنغال غدا الاثنين، حتى لو كان الأمر لا يتوقف على "الخضر".


وأكد ليكنز غياب الحارس رايس وهاب مبولحي، والمهاجم العربي هلال سوداني، بداعي الاصابة، فيما اثار الشكوك بشان مشاركة المدافع رامي بن سبعيني، الذي يعاني من الام بالركبة، بخلاف ياسين براهيمي الذي تعافى من اصابته في وتر اخيل.


واعترف ليكنز، بقوة المنتخب السنغالي الذي وصفه بالفريق المتوازن والافضل في المجموعة الثانية، لكنه أكد على ضرورة استعادة الفعالية وتفادي الاخطاء البسيطة للفوز عليه.


وقال جمال الدين مصباح، مدافع نادي كروتوني الايطالي، إن منتخب بلاده يتطلع للفوز بمباراة صعبة جدا امام منافس قوي ومتوازن جدا في جميع خطوطه.


ووعد مصباح، بتقديم مباراة كبيرة أمام السنغال والصعود إلى دور الثمانية، معترفا بأنه ينتظر هدية من زيمبابوي في مباراتها أمام تونس.


كما ذكر أن المنتخب الجزائري دائما ما يكون في المستوى عندما يكون في وضعية صعبة، لافتا ان الفريق يفتقد للثقة حاليا واستعادتها تمر عبر الفوز على السنغال.

عرض المحتوى حسب: