كرونو

None

تونس تلاقي زيمبابوي وعينها على التعادل لتحقيق التأهل

البطولة (متابعة - AFP)

يخوض  اليوم الاثنين، مباراته الأخيرة في المجموعة الثانية من ، أمام زيمبابوي، وعينه على نقطة التعادل على الأقل للتأهل إلى ربع النهائي.


وتقام مباراتا المرحلة الأخيرة من المجموعة في نفس الوقت، وتجمعان  و في مدينة فرانسفيل، وتونس وزيمبابوي في ليبرفيل عاصمة الغابون، التي تستضيف البطولة القارية الـ 31 حتى الخامس من فبراير.


وضمنت السنغال تأهلها عن المجموعة، إذ تتصدرها برصيد 6 نقاط بعد فوزها في مباراتيها الأوليين (على تونس وزيمبابوي بنتيجة واحدة 2-0). أما تونس، فتحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط (خسارة أمام السنغال وفوز على الجزائر 2-1).


وتتساوى الجزائر وزيمبابوي برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث، وتتقدم الجزائر بفارق هدف واحد فقط، علماً أن مباراة المنتخبين في الجولة الأولى من هذه المجموعة، انتهت بالتعادل 2-2.


وتبدو تونس في مباراتها مع زيمبابوي، في الموقع الأفضل، إذ تحتاج إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل إلى ربع النهائي.


وتدخل تونس مباراة الغد في وضع معنوي جيد بعد الفوز على جارتها الجزائر 2-1 الخميس، بهدفين لعيسى ماندي (50 خطأ في مرمى فريقه) ونعيم السليتي (66 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسفيان هني (90+1).


إلا أن التشكيلة التونسية قد تفتقد للحارس أيمن المثلوثي، بحسب ما أعلن مدرب المنتخب هنري كاسبرجاك.


وقال المدرب الفرنسي من أصل بولندي السبت "المثلوثي مصاب حالياً ونعمل على تعافيه. لا يمكنني القول بنسبة 100% ما إذا كان سيلعب"، علماً أنه تعرض لإصابة في الشوط الثاني من المباراة مع الجزائر، واستبدل في الدقيقة 87 برامي جريدي.


وكان كاسبرجاك اعتبر بعد الفوز على الجزائر، أن تونس قادرة على الذهاب بعيداً في الكأس القارية التي أحرزت لقبها مرة واحدة عام 2004.


وقال "بعد خسارتنا أمام السنغال، جاء ردنا أمام الجزائر بأفضل طريقة"، معتبراً أن مواصلة المنتخب مسيرته تتطلب "أن يبقى كما هو، على صعيد التصرف والالتزام التكتيكي والبدني والفني".


وستكون المباراة بين تونس وزيمبابوي، الأولى بينهما إفريقيا، علماً أن الثانية تشارك للمرة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية، وهي خرجت في المرتين السابقتين من الدور الأول.


واعتبر مدربها كاليستو باسوا أن "اللعب بعد الخسارة (أمام السنغال صفر-2 في مباريات الجولة الثانية من المجموعة) سيكون صعباً بالتأكيد. في كل الأحوال طلبت من اللاعبين أن نبقي إيجابيين".

عرض المحتوى حسب: