• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

من تدريبات المنتخب المغربي قبل مواجهة الأفيال
من تدريبات المنتخب المغربي قبل مواجهة الأفيال

المغرب يواجه التحدي الأصعب أمام كوت ديفوار

لا بديل عن الفوز حيث أنه سيكون شعار المواجهة النارية التي تجمع المنتخب بنظيره حامل اللقب اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن فاعليات بالجابون.


ورغم أن المنتخب المغربي يمتلك خيار الفوز أو التعادل في مباراة اليوم في سبيل العبور إلى دور الثمانية لكن أسود الأطلس سيلعبون على الفوز أملا في الظفر بصدارة المجموعة الثالثة، لكن هذا الأمر سيتحدد بناء على المواجهة الثانية في المجموعة التي تجمع بين و.


المنتخب المغربي خسر في الجولة الأولى أمام منتخب الكونغو بهدف دون رد ثم فاز في الجولة الثانية على توجو 3 1/ ليحصد الأسود أول ثلاث نقاط له، وبالتالي فإنه حتى في حال تعادلت المغرب مع كوت ديفوار غدا وفازت توجو التي تقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة، على الكونغو لتتساوى مع أسود الأطلس برصيد أربع نقاط، فإن المغرب ستعبر إلى الدور التالي بفضل تفوقها في المواجهة المباشرة مع توجو.


كما أن فوز منتخب المغرب على الأفيال قد يصعد بالأسود إلى صدارة المجموعة لكن بشرط خسارة أو تعادل الكونغو الديمقراطية أمام توجو.


ويتطلع المنتخب المغربي لوضع حد لمسيرته المخيبة للآمال في كأس الأمم الافريقية، حيث لم يعبر الفريق دور المجموعات منذ نسخة 2004.


أما منتخب كوت ديفوار فلا بديل أمامه سوى الفوز على المغرب من أجل المضي قدما في حملة الدفاع عن لقب البطولة القارية.


منتخب الأفيال لم يظهر بالمستوى المأمول حتى الآن في الجابون رغم أنه كان مرشحا بقوة للصعود إلى منصة التتويج في البطولة.


واستهل منتخب كوت ديفوار مسيرته في البطولة بالتعادل مع توجو سلبيا ثم تعادل في الجولة الثانية مع الكونغو الديمقراطية 2/ 2.


وتتفوق كوت ديفوار على المغرب في المواجهات المباشرة بواقع انتصارين وأربعة تعادلات في مجموع المواجهات الست بينهما لكن المغرب لم يسبق لها الفوز على الأفيال وبالتالي فإن هيرفي رينارد المدير الفني لأسود الأطلسد يسعى لوضع حد لهذه الحقيقة السلبية.


ويعتمد رينارد على مجموعة من اللاعبين الشباب لعل في مقدمتهم فيصل فجر لاعب ديبورتيفو لاكورونا الاسباني ويوسف النصيري لاعب مالاجا الاسباني ومن المرجح أيضا أن يكون هناك دور لعزيز بوهدوز لاعب سانت باولي الألماني ورومان سايس لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي بعد أن سجلا الهدفين الأول والثاني للفريق في شباك توجو.


وسيستمر مهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي في قيادة الدفاع المغربي وسيلعب أمامه في خط الوسط كريم الأحمدي لاعب فينورد الهولندي وبجانبه عنصر الخبرة مبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي.


منتخب كوت ديفوار بقيادة المدرب ميشيل دوسييه أيضا يضم بين صفوفه العديد من العناصر القادرة على صناعة الفارق مثل ويلفريد زاها وويلفريد بوني لاعبا كريستال بالاس وستوك سيتي الإنجليزيين وماكس آلان جاردل مهاجم بورنموث الإنجليزي وسالومون كالو مهاجم هيرتا برلين الألماني وسيرج أورييه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.


وحذر رينارد لاعبي المنتخب المغربي من قوة الخصم، وهو ما ظهر جليا في تصريحاته حيث قال "سنواجه حامل اللقب الذى خاض ثلاث مباريات نهائية في آخر عشرة أعوام، كوت ديفوار تتمتع بالقوة لذا ينبغي أن نتحلى بالروح القتالية لكي نكون ندا لهم".


ومن جانبه تحدث دوسييه مدرب المنتخب الإيفواري بواقعية عن مباراة اليوم، وقال "ندرك جيداً صعوبة مباراة الغد، ليس أمامنا خيار سوى الفوز إذا أردنا مواصلة مشوارنا في البطولة، أتمنى أن يتحلى الفريق بروح المسئولية وأن يقدم مباراة تليق بحامل اللقب".

عرض المحتوى حسب: