كرونو

احتفالية المنتخب التونسي بأحد الأهداف أمام زيمبابوي
احتفالية المنتخب التونسي بأحد الأهداف أمام زيمبابوي

تونس ترافق السينغال والجزائر تُغادر مبكٍّراً

(البطولة)

حجز بطاقة العبور إلى ربع نهائي 2017؛ إثر تغلبه على الزيمبابوي بأربعة أهداف لهدفيْن، ليرافق بذلك المنتخب السينغالي المُؤهل سلفا، في الوقت الذي ودَّعت فيه المسابقة من الباب الضيِّق، مُبدِّدةً بذلك توقعات الكثيرين بمنافستها على اللقب.



وارتفع رصيد "نسور قرطاج" إلى ست نقاط، بينما بات رصيد "محاربي الصحراء" نقطتيْن، بعد التعادل أمام المنتخب السينغالي بهدفيْن لمثلهما؛ وذلك في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، فيما تأهل "أسود التيرانغا" كأول المجموعة بسبع نقاط.


وفي اللقاء الأول، أحرز للتونسيين كل من نعيم سليتي (10') ويوسف المساكني (22') وكذا اللاعب ياسين الخنيسي (36') ثم وهبي الخزري من ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ، في حين سجَّل للزيمبابويين كل من كنوليدج موسونا (43') وتينداي ندورو (58').



أما في المقابلة الثانية، فقد بادر رفاق رياض محرز إلى هز الشباك في الدقيقة العاشرة بواسطة إسلام سليماني، قبل أن يُعدل للسينغاليين كولي ديوب في الدقيقة 44'، ثم أضاف المنتخبان هدفيْن آخريْن في الدقيقتيْن 52' من سليماني و53' من طرف موسى سو.



هذا وسيواجه المنتخب التونسي في ربع نهائي دورة الغابون نظيره بوركينا فاسو، بينما سيصطدم السينغاليون بالكاميرون، في مواجهة على قدر كبير من الإثارة والندية. 

عرض المحتوى حسب: