كرونو

None

بن حتيرة يتحدث عن "حملة تشويه" ضده بسبب أعماله الخيرية

البطولة (بشراكة مع DW)

دافع اللاعب التونسي أنيس بن حتيرة، عن موقفه في مواجهة انتقادات لأنصار نادي  الذي يلعب له، حول تعاونه مع منظمة خيرية مثيرة للجدل، واختار بن حتيرة موقع فيسبوك لتوضيح موقفه معتبرا أن هناك حملة تشويه ضده.


عاد موضوع اللاعب التونسي أنيس بن حتيرة، ليطفو إلى السطح مجددا في ألمانيا، بعد قيام بعض أنصار فريق دارمشتات الذي يلعب له بن حتيرة بتوزيع منشورات، ينصح فيها اللاعب وفريقه بالابتعاد عن منظمة "الأنصار"، وهي منظمة إغاثة لها فرع في مدينة دورسلدورف. وتوجد هذه المنظمة تحت مراقبة هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية)، وتقول هذه إن للمنظمة علاقة وثيقة بالمشهد السلفي المتطرف في ألمانيا.


وأثار تصرف جماهير دارمشتات حفيظة بن حتيرة، الذي نشر رسالة على فيسبوك أكد فيها أن هناك حملة تشويه موجهة ضده. وجاء في الرسالة: " لم أرغب أبدا في الحديث بهذا الوضوح، لكن الكيفية التي تتم بها حملة التشويه ضدي تدفعني لذلك"، ثم أضاف: " قمت بالتبرع بخزان ماء لغزة وأنشأت مشروع بئر للمسلمين والمسيحيين وساهمت في بناء دار للأيتام تأوي ضحايا جماعة بوكوحرام. وشاهدت كيف أن المسيحيين والمسلمين يعانقون بعضهم البعض". وتابع الدولي التونسي البالغ من العمر 28 عاما وقال: "بعض الذين يحرضون ضدي في وسائل الإعلام، من الأفضل لهم، أن يسافروا بأنفسهم لإفريقيا".


** بن حتيرة مصمم على مواصلة أعماله الخيرية

وسبق لفريق دارمشتات أن نصح لاعبه بن حتيرة في لقاء داخليK بإيقاف التعاون مع منظمة "الأنصار" وجاء في تغريدة لرئيس النادي روديغر فريتش على موقع توتير "نحن ننأى بأنفسنا عن أي أفكار متطرفة وعن أية منظمات"، مؤكدا أن نشاطات بن حتيرة هي خاصة به ولا علاقة لها بالنادي.


ويؤكد بن حتيرة على وجود علاقة بمنظمة "الأنصار"، لكنه ينفي دائما أن تكون للمنظمة علاقة بالتطرف الإسلامي، وقال "إن الإدعاءات تتناقض تماما مع ما تسعى إليه منظمة الأنصار."، وأضاف أنه كان يعرف منذ البداية بأن الاستخبارات الداخلية تراقب المنظمة، لكنه كان يريد أن يرى الأمر بنفسه. وقال بهذا الخصوص "تقابلت شخصيا مع المدير وطرحت عليه أسئلة حرجة وتلقيت إجابات واضحة أزالت الشكوك لديي". وأنشات منظمة الأنصار أيضا مشروعا لتوفير مياه الأبار في غانا، وأعلن بن حتيرة عن رغبته في القيام بزيارة للتعرف على هذا المشروع.


ورغم التطورات الأخيرة التي وصلت إلى حد قيام بعض جماهير نادي دارمشتات بتوزيع منشورات ضده، أكد اللاعب التونسي الأصل على مواصلة نشاطه في القيام بأعمال خيرية. وقال بهذا الخصوص "من المعروف عني أنني لا أخضع للترهيب أو المساومة، وسأحاول مواصلة مساعدة الناس من خلال "مؤسسة بن حتيرة الخيرية"، مضيفا أن "محاولة تخريب مسيرتي الرياضية في ألمانيا بهذه الطريقة أعتبرها في الحقيقة فضيحة".

عرض المحتوى حسب: