كرونو

None

ريال مدريد مُهدد بفقدان صدارة "الليغا"

البطولة (متابعة - AFP)

يقف الذي يعاني غياب لاعبين أساسيين بسبب الإصابات، أمام منعطف قد يكلفه صدارة ، عندما يلاقي ضيفه الخامس، اليوم الأحد في المرحلة العشرين.


ويتحيّن  الثاني و الثالث الفرصة لانتزاع الصدارة، وهما يحلاّن ضيفين على  و توالياً، اليوم الأحد.


ويتصدر النادي الملكي الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق نقطة أمام إشبيلية، ونقطتين أمام برشلونة، إلا أنّ لفريق العاصمة مباراة مؤجلة مع فالنسيا بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية، التي أحرز لقبها في كانون ديسمبر في اليابان.


وبعد أداء شبه مثالي في القسم الأول من الموسم، ابتعد فيه فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الصدارة بفارق مريح، بدأ النادي بالتراجع في الدوري والكأس.


ففي الأول من يناير، ألحق به إشبيلية الخسارة الأولى (2-1) بعد 40 مباراة في كل المسابقات (رقم قياسي إسباني)، منها 29 في الدوري. وتلقى فريق العاصمة خسارة ثانية، لكن هذه المرة في ذهاب ربع نهائي الكأس أمام سلتا فيغو 1-2، فشل في تعويضها مساء الأربعاء، إذ اكتفى بالتعادل معه 2-2 إياباً ليودّع البطولة.


وحقق ريال مدريد بين مباراتي الكأس فوزاً متواضعاً على أيبار 2-1 في المرحلة السابقة من الدوري أبقته في الصدارة.


** زيدان يفتقد 7 لاعبين

يعاني زيدان غياب سبعة لاعبين مؤثرين في صفوف فريقه بسبب الإصابات، هم لاعب الوسط الكولومبي ، والظهير البرازيلي ، وصانع الألعاب الكرواتي ، والمدافع البرتغالي بيبي و، والمدافع الفرنسي ، مع استمرار غياب الجناح الويلزي .


كما يعاني النجم من تراجع في مستواه هذه الفترة، على رغم أنه سجّل الهدف الأول أمام سلتا فيغو الأربعاء، من كرة حرة مباشرة. وسجّل البرتغالي الحائز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، هدفاً واحداً فقط من كرة غير ثابتة منذ نوفمبر.


وقال زيدان بعد الإقصاء من الكأس الأربعاء: "أنا لست قلقاً ولا غاضباً"، مضيفاً "في الفترة الماضية، أتيحت لنا فرص إلا أننا لم نستغلها، وهذا الأمر سيتغير".


ورفض زيدان الاعتقاد السائد بأنّ الفريق يفتقد للإبداع في وسط الملعب بغياب مودريتش ورودريغيز، قائلاً: "صحيح أننا لم نسجّل من اللعب المفتوح، ولكننا قدمنا مباراة رائعة من الناحية التكتيكية".


وتابع: "أعتقد بأننا لعبنا بشكل جيد جداً وضغطنا على الفريق المنافس حتى النهاية".


وسيحاول ريال سوسييداد الإفادة من الوضع غير المثالي لضيفه، لتحسين ترتيبه في معركته مع أتلتيكو مدريد على المركز الرابع، المؤهل إلى ملحق دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


** إشبيلية وبرشلونة ينتظران الخطأ

من جانبه، يأمل الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب إشبيلية في تعثر الريال وفوز فريقه على مضيفه إسبانيول التاسع (26 نقطة) للتصدر، إلا أنه مطالب بتصحيح الخلل الدفاعي بعد أن هزّ أوساسونا شباكه بثلاثة أهداف في المرحلة السابقة (4-3).


ويضع مدرب برشلونة لويس إنريكه مسألة بقائه مع الفريق من عدمه جانباً، عندما يواجه ريال بيتيس الثالث عشر (22 نقطة)، بانتظار أي هدية من ريال وإشبيلية.


وتحسنت عروض برشلونة مؤخراً مع عودة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، إلى التسجيل. وسحق برشلونة مضيفه أيبار برباعية نظيفة في المرحلة السابقة.

عرض المحتوى حسب: