كرونو

لاعب بايرن ميونيخ ريناتو سانشيز
لاعب بايرن ميونيخ ريناتو سانشيز

ريناتو سانشيز.. موهبة تنتظر دورها في البايرن

البرتغالي الموهوب لم يقنع متابعيه حتى الآن رغم وجوده في منذ سبعة شهور تقريباً، حيث إن مشاركته مع الفريق البافاري قليلة فيبدو وكأنه في غرفة ينتظر أن يأخذ دوره.


انتقل الموهبة البرتغالية ريناتو سانشيز (19 عاماً) إلى بايرن ميونيخ العام الماضي قادماً من بورتو بمقابل بلغ 35 مليون يورو، لكن أداءه في بايرن حتى الآن لا يرقى إلى مستوى موهبته، التي توصف بالأهم في البرتغال منذ كريستيانو رونالدو، ولا مبلغ انتقاله ولا ما ينتظره بايرن ميونيخ.


ومنذ انطلاق الموسم الجديد قبل أكثر من ستة أشهر خاض سانشيز مع بايرن حتى الآن 17 مباراة 10 في الدوري الألماني و5 في دوري أبطال أوروبا ومباراتين اثنتين في كأس ألمانيا، كان آخرها الأربعاء الماضي عندما فاز البافاري على فولفسبورج 1- صفر، وشارك فيها اللاعب لمدة 7 دقائق فقط، ومن بين الـ17 لقاء شارك ريناتو كأساسي في 7 لقاءات فقط.


اللاعب البرتغالي موجود منذ الصيف الماضي وسط بيئة غريبة عنه لا يجيد لغتها كما أنه جاء في وقت انشغل فيه كثير من اللاعبين بأنفسهم، لكنه جاء كبطل لأوروبا، لكن مستواه تراجع في بايرن وتحول الشاب الفتي المفعم بالحيوية، الذي توقع له كثيرون أن يفرض نفسه في خط وسط بايرن إلى احتياطي يجلس على مقعد البدلاء وكأنه في غرفة الانتظار بعيادة طبية ينتظر أن ينادي عليه الطبيب ليأخذ دوره، والمقصود هنا بالطبيب هو المدرب أنشيلوتي.


يحتاج إلى وقت للتأقلم؟

ورغم كل شيء فإن كارلو أنشيلوتي مقتنع باللاعب ويثق في قدراته كثيراً، وقال المدرب الإيطالي: "ريناتو لا يزال صغيراً جداً جداً. لدى خبرة كبيرة مع اللاعبين الشباب ولاعب مثله يحتاج إلى فترة للتكيف"، حسب ما نقل موقع مجلة "ريكورد" البرتغالية الجمعة.


وكان كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ قد قال مؤخراً لمجلة كيكر الألمانية إنه لم ير في حياته لاعب خط وسط بتلك القوة التي يتمتع بها سانشيز.


غير أن الحديث عن احتياج اللاعب إلى فترة للتأقلم ليس جديداً، ولا يتفق معه دانيل ميشيل، المحلل بموقع "فوسبال نيوز"، حيث قال إن سانشيز لم يكن أساسياً في كأس الأمم الأوروبية ومع ذلك كافح بشدة أثناء البطولة ليحصل على مكانة ثابتة في التشكيل، ولم يحتج لوقت لكي يتأقلم.


وأضاف ميشيل "عموماً اللاعب الرائع لا يحتاج إلى وقت لكي يتعود على شيء يتعلق بكرة القدم".


وأوضح "بالنسبة له توجد حجتان فقط: فإما أن اللاعب لم يستطع التأقلم مع النظام التكتيكي الجديد، وإما أنه يفتقد إلى الاندماج داخل الفريق والبيئة المحيطة به".


وكان سانشيز نفسه قد قال إن برودة الطقس في ميونيخ مقارنة مع البرتغال جعلته لا يقدم أداء بالشكل المطلوب، كما صرح اللاعب أيضا بعد إحدى مبارياته مع منتخب البرتغال: "ألمانيا تجربة جيدة بالنسبة لي. وأنا نفسي كنت أنتظر من نفسي الكثير، لكن لا بأس، فمازال أمامي سنوات عديدة".


رغم ذلك لم يخف المدرب إعجابه باللاعب حيث قال: "أنا لم أر قط لاعباً قوياً مثله علينا أن ننتظر ربما 15 يوماً، وربما شهراً واحداً، وربما شهرين ليس لدي شك في أنه سيظهر ما لديه من قدرات"، حسب موقع ريكورد.

عرض المحتوى حسب: