كرونو

عدسة ''البطولة''
عدسة ''البطولة''

الرجاء تنتصر على شباب قصبة تادلة بثلاثية نظيفة

منصف عدي (البطولة)

فاز فريق الرجاء الرياضي عشية اليوم، بثلاثية نظيفة أمام شباب قصبة تادلة برسم الجولة 17 من الدوري الإحترافي المغربي، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.


وشهد شوط المباراة الأول سيطرة رجاوية، عكسها إستحواد على الكرة، فيما اكتفى التادلاويون بوجه دفاعي.

وافتتح النسور النتيجة في الدقيقة 23، من ركلة حرة نفدها بنجاح المدافع الرجاوي الأيسر عادل الكروشي، ليحاول أبناء الإدريسي العودة في المباراة، لكن السيطرة ظلت رجاوية ليسدل الستار على شوط أول بتقدم الخضر بهدف دون مقابل.

وحافظ المدربان على نفس التشكيلتين في بداية الشوط الثاني، واستمر الرجاء في فرض سيطرته على مجريات الشوط، فيما اكتفى النادي التدلاوي بالتراجع لمناطقه مكررا سيناريو الشوط الأول، مع الإعتماد على التسديدات البعيدة.


وفي الدقيقة 59 دفع المدرب التدلاوي بورقة اللاعب سمير آيت بيهي مكان زميله سعد الغرباوي، إلى جانب جواد العزيز الذي دخل بديلا لشكيب بنزوكان بعد إصابته على مستوى الفخض في الدقيقة 69.


وفي الدقيقة 74 سجل الوافد الجديد على القلعة الخضراء مهاجم إفريقيا الوسطى هيلير مومي الهدف الثاني للرجاء، بعد تمريرة أرضية من سعد اللمطي، الأخير الذي قام محمد فاخر بتدبيله بالغابوني سامسونغ مبينغي في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 82 قام المدرب الرجاوي بآخر تغيير، حيث أقحم عمر المنصوري بديلا لصاحب الهدف الثاني هيلير مومي.

وظلت المحاولات التادلاوية نادرة بدون خطورة على شباك أنس الزنيتي. ليجري محمد فاخر آخر تغييراته بإدخال العسكري السابق والوافد الجديد على النسور يوسف أنور بديلا لزهير الواصلي. ليتمكن من تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. لتعلن صافرة الحكم سمير الكزاز على نهاية اللقاء بثلاثة أهداف دون رد .

للإشارة فنتيجة المباراة جعلت الرجاء في المرتبة الثالثة برصيد 32 نقطة، فيما تجمد رصيد التادلويين في 14 نقطة في المرتبة ما قبل الأخيرة.

عرض المحتوى حسب: