دراكسلر يتفوق على ميسي في ليلة الرباعية

دراكسلر يتفوق على ميسي في ليلة الرباعية لاعب باريس سان جيرمان جوليان دراكسلر

في ليلة كروية مشهودة مساء أمس الثلاثاء، نجح فريق الفرنسي في اكتساح الإسباني برباعية نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي ، على ملعب حديقة الأمراء.


ووسط تألق من لاعبي سان جيرمان وسقوط برشلونة، بدا النجم الألماني جوليان (23 عاما) لاعب خط الوسط المهاجم بالفريق الفرنسي، أفضل من الأسطورة الأرجنتيني ليونيل نجم برشلونة، حيث أن دراكسلر الذي خرج بعدما لعب 86 دقيقة تفوق على ميسي، الذي أكمل المباراة إلى نهايتها.


وكتب المحلل كارستن أرندت بموقع "يورو سبورت" يقارن بين الاثنين، وذكر أن دراكسلر سجل هدفاً وسدد ثلاث مرات على المرمى ومرر كرة جاء منها هدفا، ولمس الكرة 54 مرة وكسب 45 بالمئة من الالتحامات، ولعب 32 تمريرة وصل منها 24 وبلغت دقة تمريراته 77 بالمئة وارتكب خطأ وحيداً، كما اُرتكب ضده أيضاً خطأ وحيد.


أما ميسي فلم يسجل أهدافاً، وسدد مرة وحيدة على المرمى ولمس الكرة 51 مرة وكسب 30 بالمئة من الالتحامات، ولعب 37 تمريرة وصل منها 28 تمريرة، وبلغت دقة تمريراته 76 بالمئة وارتكب خطأ وحيداً أيضاً ولم يُرتكب ضده أخطاء.


وقالت صحيفة ماركا الإسبانية إن ميسي "أظهر أسوأ أداء له هذا الموسم، أما سيرجي روبيرتو فكان مجرد كاريكاتير لظهير مدافع، فقد فعل دراكسلر معه كل ما كان يريده اللاعب الألماني".


أما صحيفة "سبورت"، كتبت عن النجم الألماني الشاب وقالت: "دراكسلر نظم حفلة لم يكن هو نفسه يعتقد أنه سيفعلها قبل انطلاق المباراة. لقد قاد الوافد الجديد في الشتاء باريس سان جيرمان إلى الفوز من خلال أداء رائع".


أرقام قياسية ومزاحمة الكبار

نجح دراكسلر في التسجيل في مرمى برشلونة في أول ظهور له مع فريقه الجديد في دوري أبطال أوروبا، كما نجح قبل ذلك في التسجيل في مرمى باستيا في أول ظهور له في كأس فرنسا، والتسجيل في مرمى رين في أول ظهور له في الدوري الفرنسي.


وبهدفه في مرمى برشلونة حقق دراكسلر ثلاثة أرقام قياسية، حسب ما قال كارستن أرندت.


فقد انضم دراكسلر إلى اللاعبين الألمان القلائل، الذين سجلوا في دوري الأبطال مع ثلاثة أندية مختلفة، حيث سجل دراكسلر من قبل عندما كان لاعباً في شالكه وفي فولفسبورج، لينضم إلى تورستن فرينجس (بريمن، دورتموند وبايرن) وأندريه شورله (ليفركوزن، فولفسبورج ودورتموند)، وهانز يورج بوت (بايرن، هامبورج وليفركوزن).


وانضم دراكسلر أيضاً إلى أسطورتين ألمانيتين سجلا في دوري الأبطال بقمصان أندية فرنسية هما: رودي فولر نجم أولمبيك مارسيليا، السابق ويورجن كلينسمان مهاجم موناكو السابق.


وفي وقت قصير جداً نجح دراكسلر، الذي انتقل مؤخراً من فولفسبورج إلى سان جيرمان، في أن يسجل اسمه بين كبار نجوم ألمانيا الذين لعبوا لأندية فرنسية وخلدوا تاريخهم هناك مثل رودي فولر، الذي فاز مع مارسيليا بدوري أبطال أوروبا 1993، وكلاوس ألوفس الفائز مع موناكو بالدوري والكأس الفرنسيين في عام 1989، وكلينسمان وليت باريسكي وغيرهم.


وبعد تألق اللاعب، أمام برشلونة كتب مايكل بالاك قائد منتخب ألمانيا السابق، على صفحته بموقع تويتر "يبدو أن دراكسلر وجد النادي المناسب في باريس".

عرض المحتوى حسب:
Top البطولة: الرئيسية