• اتحاد العاصمة
    اتحاد العاصمة
  • مازيمبي
    مازيمبي
  • بيرنلي
    بيرنلي
  • مانشستر يونايتد
    مانشستر يونايتد
  • بوروسيا دورتموند
    بوروسيا دورتموند
  • ملقا
    ملقا
  • نادي سريع وادي زم
    نادي سريع وادي زم
  • شباب قصبة تالدة
    شباب قصبة تالدة

كرونو

مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل
مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل

الضغوط تتزايد على مدرب دورتموند بسبب النتائج

يخوض توماس توخيل، مدرب، مواجهة ، بعد غدٍ السبت ، مدركًا أهمية الفوز لتغيير حظوظ الفريق، بعد سلسلة من النتائج السيئة التي وضعته تحت ضغط متزايد.


كان من المتوقع أن يكون دورتموند، أحد المنافسين على اللقب كما حدث الموسم الماضي، والذي كان الأول للفريق تحت قيادة توخيل.


لكنه لم يتمكن من الحفاظ على مستواه، وفاز في مباراتين فقط من آخر 7 مباريات بالدوري، ليثير شكوكًا حول قدرته على التأهل لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.


وتفاقمت المشكلات بخسارة الفريق (0-1) أمام بنفيكا البرتغالي، بذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي.


وكانت أمسية سيئة للغاية بالنسبة لبيير إيميريك أوباميانج، هداف الدوري الألماني، بعدما أهدر ركلة جزاء، وعدة فرص للتسجيل، أمام الفريق البرتغالي.


وبدا أن الإحباط بدأ يستشري في إدارة الفريق كذلك، إذ غادر هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند الإستاد قبل نهاية المباراة التي خسرها فريقه (1-2) أمام دارمشتاد، فريق الذيل في الجولة الماضية.


وقال توخيل: "لابد من تغيير طريقة تفكيرنا. لسنا الفريق الوحيد الذي واجه لايبزيج، وبايرن ميونيخ (وتغلب عليهما). نحن أيضًا فريق قدم أداءً هزيلاً أمام دارمشتاد".


وقال مطالبًا اللاعبين بالمحافظة على مستواهم: "سيكون مفيدًا لو تمكنا من الخروج من هذا الوضع. أعتقد أن الأمور واضحة بالنسبة للاعبين".


كان دورتموند، يأمل في أن يحصل على دفعة معنوية من دوري الأبطال، لكنه يعاني من ضغوط أكبر في مواجهة فولسفبورج، المتعثر مدركًا أهمية الفوز.


ويحتل دورتموند، الذي أنهى الموسم الماضي، وصيفًا لبايرن ميونيخ البطل، المركز الرابع، بفارق نقطة وحيدة عن مراكز التأهل المباشر، لدوري الأبطال، وقد يكون ثمن الخسارة أمام فولفسبورج باهظًا في ظل مساعيه لإنهاء الموسم، ضمن أول 3 مراكز.


وسيفتقد الفريق، دعم 25 ألفًا من جماهيره على الأقل، في المدرجات الجنوبية، ضمن عقوبات فرضت على النادي؛ بسبب شغب الجماهير في مباريات سابقة.


وقال إسماعيل فاليرين، مدرب فولفسبورج: "أعتقد أنها ستكون انتكاسة لدورتموند. يجب علينا الاحتفاظ بتركيزنا واستغلال هذا الأمر لصالحنا".


وأضاف "طوال شوط بأكمله لن يتعرض الحارس دييجو بيناليو، لأي ضغوط من المدرجات الموجودة خلفه. هذه قد تكون مزية".


ويحل بايرن، المتصدر، بـ49 نقطة، ضيفًا على هيرتا برلين، الذي تراجع للمركز السادس، بعد خسارته 3 من أخر 4 مباريات، بينما يواجه لايبزيج ثاني الترتيب بفارق 7 نقاط خلف المتصدر، بوروسيا مونشنجلادباخ.

عرض المحتوى حسب: