ألمانيا تترشح بـ18 ملعباً لاستضافة يورو 2024

ألمانيا تترشح بـ18 ملعباً لاستضافة يورو 2024 كأس أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن 18 إستادًا يتنافس على استضافة مباريات ، حال فوز ألمانيا بتنظيم البطولة القارية.


وتقدم الاتحاد الألماني لكرة القدم، بعرض لتنظيم البطولة رسميًا في يناير/ كانون الثاني الماضي.


وتخطط تركيا للمنافسة على استضافة الحدث الكروي، وعلى الأرجح ستتقدم الدول الإسكندنافية بعرض مماثل.


وتبرز من بين الإستادات المنافسة على استضافة المباريات أليانز أرينا الكائن في ميونيخ، والإستاد الأولمبي في برلين، وسيجنال إدونا بارك، معقل بوروسيا دورتموند، وسيتم اختيار 10 إستادات لاستضافة المباريات.


وتنطبق شروط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بتوافر 30 ألف مقعد على الأقل على 15 من الإستادات المتقدمة.


وذكر الاتحاد الألماني، أن فرايبورج، وكارلسروه، يخططان لزيادة عدد المقاعد، لكن المعايير لا تنطبق على إستاد دريسدن، إذ يتسع لنحو 25 ألف متفرج فقط.


وأمام الإستادات المتنافسة مهلة، حتى يونيو/ حزيران المقبل لتقديم ملفاتها للاتحاد الألماني الذي سيختار 10 منها في سبتمبر/أيلول المقبل.


وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الدول المتقدمة لتنظيم البطولة في العاشر من مارس/ آذار المقبل، وسيعلن البلد الفائز بالتنظيم في سبتمبر/أيلول 2018.


وقال راينارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "هذا الإقبال يعكس الحماس الشديد لتنظيم بطولة أوروبا في ألمانيا. كما يبرز أيضًا أننا نمتلك الإستادات القادرة على استضافة بطولة بهذا الحجم".


كانت نهائيات كأس العالم 2006، آخر بطولة كروية كبرى تستضيفها ألمانيا، وفي ضوئها يتم التحقيق مع رؤساء سابقين للاتحاد الألماني، وأعضاء اللجنة المنظمة في مزاعم فساد واختلاس وتهرب ضريبي.


وقال جريندل، إن ملف بطولة أوروبا 2024 سيتميز بالشفافية.

عرض المحتوى حسب:
Top البطولة: الرئيسية