كرونو

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر

التونسية أنس جابر تصنع المفاجأة في بطولة دبي للتنس

فجرت لاعبة التنس التونسية أنس جابر مفاجأة كبيرة وأطاحت مبكرا بالروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة 23 عالميا من بطولة دبي المفتوحة للتنس بالتغلب عليها 7 / 6 (8 / 6 ) و2 / 6 و6 / 4 اليوم الأحد في الدور الأول للبطولة.


وتأهلت أنس جابر، المتأهلة من الأدوار التأهيلية للبطولة، وصاحبة أفضل تصنيف بين لاعبات التنس العربيات، إلى الدور الثاني الذي تلتقي فيه الصينية كيانج وانج.


كما استهلت لاعبة التنس الأسترالية سامانتا ستوسر مسيرتها في البطولة بقوة وشقت طريقها إلى الدور الثاني بالفوز على الصينية كاي لين تشانج 6 / 3 و6 / 3 في وقت سابق اليوم.


واحتاجت ستوسر المصنفة الثانية عشر للبطولة إلى ساعة واحدة وربع الساعة للإطاحة بمنافستها الصينية والتـأهل للدور الثاني.


وتلتقي ستوسر المصنفة 21 عالميا في الدور الثاني مع الفائزة من مباراة الدور الأول التي تجمع بين الكرواتية أنا كونج والصينية الاخرى شواي تشانج.


وتأهلت اللاعبتان الفرنسية كارولين جارسيا والصينية كيانج وانج إلى الدور الثاني في البطولة أيضا بفوز الأولى 6 / 3 و6 / 3 على السويدية يوهانا لارسون والثانية على اللاتفية إيلينا أوستابينكو 7 / 6 (7 / 1) و6 / 2 اليوم في الدور الأول للبطولة.


واحتاجت جارسيا إلى 67 دقيقة فقط لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لتصبح أولى المتأهلات من الدور الأول إلى دور الستة عشر للبطولة.


وتلتقي جارسيا، التي بلغت المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي، في الدور الثاني مع الفائزة من مباراة الدور الأول بين مونيكا بويج لاعبة بورتوريكو وياروسلافا شفيدوفا لاعبة كازاخستان.


وفجرت الصينية ساي ساي تشينج المتأهلة من الأدوار التمهيدية مفاجأة بالتغلب على الأسبانية لار أروبارينا 6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 لتلتقي في الدور الثاني مع الأوكرانيا إيلينا سفيتولينا المصنفة السابعة للبطولة التي جنبتها القرعة، مثل باقي المصنفات في المراكز الثمانية الأولى بهذه البطولة، اللعب في الدور الأول.


كما فازت الروسية إيكاترينا ماكاروفا على الصينية لين تشو 6 / 3 و6 / 1 اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا على الرومانية إيرينا بيجو 6 / 1 و7 / 5 واليابانية ناومي أوساكا على التايوانية كاي تشين تشانج 6 / 2 و6 / 4.

عرض المحتوى حسب: