كرونو

لاعب موناكو برناردو سيلفا (ميسي الصغير)
لاعب موناكو برناردو سيلفا (ميسي الصغير)

موناكو يعتمد على ميسي الصغير لإسقاط مان سيتي

يفقد مجموعة من أبرز لاعبيه كل موسم لكنه يواصل جذب المواهب الشابة المميزة مثل وسينتظر الكثير من هذا اللاعب عندما يلعب في ضيافة في ذهاب دور 16 لكرة القدم غدا الثلاثاء.


وأطلق جواو موتينيو لاعب موناكو على زميله برناردو لاعب الوسط البرتغالي البالغ عمره 22 عاما لقب "ميسي الصغير" وذكرت تقارير أن هناك رغبة من مانشستر يونايتد وتشيلسي لضم اللاعب في الموسم المقبل.


ويملك سيلفا - الذي انضم لموناكو من بنفيكا في 2014 - مهارات فردية عالية ولديه رؤية ثاقبة تجعل بوسعه أداء دور صانع اللعب التقليدي رغم أنه طور مستواه أيضا ويتحرك كثيرا في الجانبين.


وقال موتينيو "عندما جاء برناردو قلت مباشرة إنه لاعب جيد لكنه يحتاج لمواصل العمل، هذا ما فعله هذا العام، قضى موسمين جيدين لكن هذا العام حدثت انتفاضة".


وأضاف "ميسي وإيزيبيو وكريستيانو رونالدو ومارادونا وبيليه، سيبقى هؤلاء في تاريخ كرة القدم، أتمنى وأثق في أن برناردو يملك الإمكانيات للاقتراب من هذا المستوى".


وسجل برناردو ستة أهداف ومرر خمس كرات حاسمة في 25 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم ويعتبر من أهم أسباب تألق موناكو وتصدر الدوري بعدما سجل الفريق 76 هدفا في 26 لقاء.


واستقبل مرمى سيتي في المقابل 29 هدفا في 25 مباراة بالدوري الإنجليزي وهو ما جعل مايكل أوين مهاجم إنجلترا السابق يعتقد أن بوسع موناكو إزعاج سيتي.


واستعد موناكو للقاء بتعادل محبط 1-1 مع باستيا في الدوري يوم الجمعة الماضي لكن سيتي لا ينبغي أن يشعر بأي ثقة مبالغ فيها بعدما تعادل دون أهداف مع هادرسفيلد تاون المنتمي للدرجة الثانية في لقاء بالدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي أمس الأحد.


وسيفتقد سيتي المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس الذي خضع لجراحة بالقدم وسيغيب عن الملاعب لحوالي شهرين على الأقل بعدما بدأ مشواره في إنجلترا بشكل رائع.


ومن المتوقع أن يكون فينسن كومباني مدافع سيتي جاهزا من جديد بعدما تعافى من الإصابة.


ولم يشعر بيب جوارديولا مدرب سيتي بقلق كبير من التعادل مع فريق متواضع في كأس الاتحاد كما أن موناكو نفسه لم يهتم كثيرا بنتيجة مباراته الأخيرة في الدوري.


وقال فاليري جيرمين مهاجم موناكو "دعونا لا نشعر بالقلق، أهدرنا الشوط الأول لكن أدينا عملا جيدا في الشوط الثاني، نحن في حاجة لتكرار أداء الشوط الثاني أمام سيتي".

عرض المحتوى حسب: