كرونو

مدرب إشبيلية خورخي سامباولي
مدرب إشبيلية خورخي سامباولي

مدرب إشبيلية يخشى انتفاضة ليستر سيتي

حذر خورخي مدرب لاعبيه من أن منافس فريقه فيومدربه المتراجع كلاوديو رانييري سيسعون لانتفاضة لتصحيح الاوضاع وانقاذ موسمهم الكارثي حيث باتوا على اعتاب الهبوط من الدوري الانجليزي الممتاز.


ووصف كثيرون فوز ليستر العام الماضي بالدوري الممتاز على عكس كل التوقعات بانه واحد من اعظم المعجزات في تاريخ الرياضة لكن ذكرى الانتصار المدوي ضاعت وسط تراجعه الكبير محليا.


ويبتعد البطل بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط وخرج من كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم السبت أمام ميلوول المغمور لكن رانييري أفلت من الاقالة بسبب الانجاز التاريخي العام الماضي.


وعلى العكس يعد نظيره سامباولي من أكثر المدربين المطلوبين في أوروبا بعدما قاد اشبيلية للمنافسة على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني مع العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.


وقال سامباولي في المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء "اليوم لا نتحدث عن الفريق الذي فاز بلقب الدوري بشكل مذهل، نتحدث الان عن فريق لا يقدم عروضا طيبة ويحارب للافلات من الهبوط، يتعين علينا ان نتحدث عن الحاضر".


وتابع "بطبيعة الحال يمكن لشخص حقق هذا الانجاز الكبير بموارد محدودة جدا أن يرفع معنويات الفريق ويكررها ثانية.. لكن الحاضر أهم من الماضي".


وجيمي فاردي مهاجم ليستر واحد من الأمثلة الكبيرة على تراجع الفريق حيث سجل خمسة اهداف فقط في الدوري مقارنة بحصيلته البالغة 24 هدفا العام الماضي، لكن سامباولي حذر مع ذلك من خطورته.


وأضاف المدرب الأرجنتيني "الهدافون لا يمكن تجاهل خطورتهم وكان فاردي من العناصر الرئيسية العام الماضي، عندما يستعيد لمسته التهديفية سيصبح ليستر فريقا خطيرا مرة اخرى".


ونجاح سامباولي في أول مواسمه في أوروبا جعله من أبرز المرشحين لتولي تدريب برشلونة حال مغادرة لويس انريكي للعملاق الاسباني خلال الصيف.


وأقر المدرب بان اشبيلية تحدث معه عن تمديد تعاقده الى ما بعد 2018 لكنه قال إنه لن يشتت نفسه بالتفكير في المستقبل قبل أول مواجهة لاشبيلية في ادوار خروج المغلوب في دوري الابطال في ست سنوات.


واضاف "أنا سعيد لان النادي يرغب في تجديد تعاقدي لكني ارغب فقط في التفكير في هذه اللحظة وعدم التفكير في المستقبل".


وتابع "لدينا فرصة لان نصبح بين افضل ثمانية فرق في أوروبا وهو أمر أكثر أهمية من المستقبل".

عرض المحتوى حسب: