كرونو

لاعب شالكه نبيل بن طالب
لاعب شالكه نبيل بن طالب

بن طالب.. موهبة جزائرية تخطف الأنظار في شالكه

ذكرت مجلة "كيكر" الألمانية، أن فريق شالكه دفع مبلغ 19 مليون يورو لفريق توتنهام الإنجليزي لشراء عقد لاعبه.


وتألق الدولي في ومسابقة الدوري الأوروبي، جعل نادي يقدم على هذه الخطوة.


وأصبح في حوزة الدولي الجزائري 18 مباراة لعبها كأساسي بقميص فريقه الألماني، وبذلك يكون نبيل بن طالب قد أكمل شرط انتقاله بشكل نهائي إلى صفوف فريق شالكه الذي استقدمه في بداية الموسم الكروي الحالي من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي على سبيل الإعارة.


وبحسب عقد الإعارة الذي انتقل بموجبه نبيل بن طالب إلى شالكه، فإن نادي توتنهام تسلم مبلغ 19 مليون يورو من نادي شالكه الذي منح الدولي الجزائري عقداً يمتد لأربع سنوات.


نبيل بن طالب يبدع كصانع ألعاب

ويستفيد نبيل بن طالب كثيراً من خطة اللعب (3ـ5ـ2) التي أصبح ينتهجها المدير الفني لفريق شالكه ماركوس فاينتسير، بعد البداية غير الموفقة للفريق مع بداية الموسم، حيث يلعب نبيل بن طالب دور صانع الألعاب في خط الوسط.


ويقول نجم المنتخب الجزائري بخصوص هذا النهج إنه يرتاح في هذا المركز "لأن الرفاق في خط الوسط مثل يوهانيس جايس وليون جوريتسكا يلعبان بجانبي أو من خلفي وهو ما يمنحني الثقة عند ضياع الكرة".


وأشاد زملاء نبيل بن طالب كثيراً على صانع ألعابهم الجديد، حيث قال عنه المهاجم ماكس ماير "إنه مهم للغاية بالنسبة للفريق. ونحن محظوظون بوجوده معنا"، وهو ما أكده أيضا الدولي النمساوي أليساندرو بقوله "نبيل قوي جداً من الناحية التقنية وله نظرة ثاقبة للملعب نستفيد منها جميعا. علاوة على ذلك فهو حاضر في خط الهجوم ويساعدنا أيضاً في الدفاع".


لاعب بمهارات استثنائية

أما المدير الرياضي لنادي شالكه كريستيان هايدل، فيقول متحدثاً عن نبيل بن طالب: "يجب ألا ننسى أنه يبلغ من العمر 21 عاماً فقط. إننا محظوظون بأن يكون ضمن صفوفنا لاعب بهذه المهارات الاستثنائية".


وقد سبق للعديد من المنابر الرياضية الألمانية أن تغنت بمواهب نبيل بن طالب الذي لم يحالفه الحظ في الدوري الإنجليزي، حيث عجز خلال 46 مباراة مع فريقه السابق توتنهام عن هز شباك الخصوم في البريمييرليج.


وكان موقع "شبيجل أونلاين" قد أثنى على الإدارة الفنية لفريق شالكه لأنها منحت الوقت الكافي لنبيل بن طالب رغم بدايته المتعثرة في الدوري الألماني شأنه في ذلك شأن الفريق ككل، الذي خسر في خمس مباريات متتالية.


وذكر الموقع الألماني أنه لازال في جعبة صاحب الرجل اليسرى السحرية المزيد مما يقدمه لفريق شالكه.

عرض المحتوى حسب: