كرونو

من المباراة
من المباراة

يوفنتوس يقهر بورتو ويضع قدما في دور الثمانية

البطولة (متابعة - موقع فيفا)

قطع الإيطالي خطوة كبيرة على طريق التأهل للدور ربع النهائي بعد أن عاد بفوز مهم ومريح من ميدان منافسه البرتغالي بنتيجة (2-0)، وذلك لحساب ذهاب دور الـ16 من 2017.


نجح لاعبو يوفنتوس في بسط سيطرتهم النسبية على أجواء اللعب بفضل تناغم خطوطه فتنوعت طرق التقدم للهجوم سواء عبر الأطراف أو من العمق، لكن وإزاء التراجع المكثف لدفاعات بورتو كان من الصعوبة الوصول لمرمى كاسياس ولذلك فقد عمد لاعبو السيدة العجوز لاستخدام خيار التسديدات البعيدة، بدأها ديبالا بكرة مرت فوق المرمى.


نقصت صفوف بورتو بعد طرد آليكس تيليس لنيله إنذارين، ما فرض على مدربه سحب المهاجم أندريه سيلفا مفضلا إنتهاج الدفاع كخيار وحيد لدرء خطورة الإيطاليين، الذين زادت خطورتهم في الدقائق الأخيرة من الشوط حيث مرر بيانيتش كرة ماكرة خارج المنطقة أمام كوادرادو المتحفز ليطلقها قوية مرت بجانب القائم بقليل.


وجرب بيانيتش مباغتة كاسياس بكرة من بعيد سيطر عليها إيكر، وسرعان ما عكس أليسكاندرو كرة عرضية ارتقى لها سامي خضيرة ولعبها برأسه بجانب القائم، وختم ديبالا الشوط بالكرة الأخطر، حينما سدد كرة سريعة من خارج المنطقة ارتدت من أسفل القائم.


في الشوط الثاني تواصل الحال على ماهو عليه، بل أن يوفنتوس رفع من نسقه الهجومي وسرعان ما عاد لممارسة التهديدات المباشرة على مرمى كاسياس، سدد سامي خضيرة كرة طائرة من خارج المنطقة مرت بجانب القائم بقليل، وتبعه هيجواين بتسديدة ماكرة بعد أن تخلص من مدافعين لكنها وجدت ذات المصير، بجانب القائم أيضا.


رمى المدرب أليجري بورقتين رابحتين من دكة البدلاء سرعان ما أعطوه ما أراد، تبادل البديل المهاجم ماركو بياكا الكرة مع ديابالا، أراد الأرجنتيني التمرير إلى ليشتشتاينر لكن المدافع أخطأ في إبعادها لتعود أمام بياكا المندفع في منطقة الجزاء ليسددها سريعة نحو الشباك، هدف يوفنتوس الأول (72).


لم تمضي دقيقتين حتى عكس أليسكاندرو كرة عرضية تجاوزت الجميع ووصلت أمام البديل الثاني داني الفيش ليهيأها على صدره ويسددها عن يمين كاسياس، هدف يوفنتوس الثاتي (74).


سعى يوفنتوس لتعزيز النتيجة بعد ذلك لكنه لم يحسن استثمار سيطرته المطلقة في تعزيز النتيجة التي منحته أفضلية عند صافرة النهاية.

عرض المحتوى حسب: