كرونو

ملعب ماراكانا في البرازيل
ملعب ماراكانا في البرازيل

عودة الحياة إلى ملعب "ماراكانا" الأسطوري

يعود ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الذي كان مهجورا في الفترة الأخيرة، إلى فتح أبوابه مرة أخرى خلال أسبوعين لاستضافة مباراة البرازيلي أمام الأرجنتيني في بطولة كأس .


وأعلن نادي فلامنجو عن استضافة الملعب الشهير لمباراته أمام نظيره الأرجنيتني، وذلك بعد أن خضع الملعب لتقييم فني شامل للوقوف على إمكانية استضافته للقاء، الذي يقام في الثامن من مارس/ آذار المقبل.


وأغلق الملعب أبوابه منذ فترة طويلة، بسبب النزاع القائم بين شركة "أوديبرشت"، التي تشرف على إدارته، واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو.


وأقيم في الملعب المذكور، حفلي الافتتاح والختام لأولمبياد ريو 2016، إضافة إلى منافسات رياضية متعددة.


واتهمت "أوديبرشت"، اللجنة المنظمة لريو 2016 بإرجاع الملعب لإدارتها بحالة سيئة، حيث تم انتزاع مقاعد من أماكنها وفقدت بعض المعدات، إضافة إلى عدم إجراء الصيانة المطلوبة.


وكان ملعب ماراكانا يعاني من الإهمال قبل بضعة أسابيع، حيث جف عشبه وسرقت بعض المعدات والتجهيزات داخله، إضافة إلى قيام شركة الكهرباء في ريو دي جانيرو بقطع التيار الكهربائي عنه، على خلفية تقاعس إدارته عن دفع قيمة الفواتير المستحقة عليه.


وكانت إحدى محاكم ولاية ريو دي جانيرو أصدرت أمرا مؤخرا لشركة "أوديبرشت" لممارسمة مهامها الإدارية داخل الملعب مرة أخرى.


وتسعى "أوديبرشت"، التي ضربتها فضائح الفساد في كل أعمالها داخل قارة أمريكا اللاتينية، إلى بيع حصتها في المجموعة الاستثمارية "ماراكانا إس إيه"، التي تدير الملعب.


وأوضح نادي فلامنجو أن اتفاقه مع الشركة حول إقامة مباراته أمام سان لورينزو في ماراكانا هو اتفاق مؤقت، لا يمتد إلى مباريات أخرى.

عرض المحتوى حسب: