كرونو

None

ماتيوس منتقداً غوتزه: ليس أمامه سوى الدوري الصيني

البطولة (بشراكة مع DW)

عاد قائد المنتخب الألماني السابق، لوتر ماتيوس، لانتقاد مهاجم  ماريو غوتزه، الذي فشل في انتزاع مكان له ضمن التشكيلة الأساسية في الفريق. انتقادات ماتيوس أثارت غضب نادي . فما هي خلفية هذه التصريحات؟


هاجم لاعب المنتخب الألماني السابق لوتر ماتيوس، مهاجم بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه، الذي لم يعد أحد الخيارات الأساسية بالنسبة للمدرب توماس توخل. وانتقد ماتيوس، غوتزه الملتحق هذا الموسم بنادي بوروسيا دورتموند قادماً من ، في مقابلة مع قناة "سكاي" الرياضية قائلاً: "إن الانتقال للعب في الدوري الصيني هي الفرصة الوحيدة التي أمام غوتزه الآن إذا لم يتمكن في الأيام القليلة القادمة من العودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق الأصفر".


وتابع ماتيوس في نفس المقابلة، صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية بقميص المنتخب الألماني، "لنتحدث بوضوح، حتى وإن بدا في كلامي بعض الخبث. إذا لم ينجح غوتزه في استعادة مستواه الفني، فسيكون محتماً عليه المغادرة إلى الدوري الصيني".


** تصريحات ماتيوس تُغضب تسورك

وبرر ماتيوس ذلك بالقول: "أكيد أن غوتزه ليس مستعداً للتخلي عن راتبه الحالي، ولا يريد الانتقال إلى نادي ، وطريقة لعب  لا تناسبه، ومونشنغلادباخ ليس في استطاعته شراء عقده، أما باقي الأندية الأوروبية فلم يعد غوتزه يثير اهتمامها. إذن ليس هناك من حل بالنسبة لغوتزه سوى الدوري الصيني".


انتقادات ماتيوس، لم ترق لمسؤولي نادي بوروسيا دورتموند. ففي أول رد فعل على تصريحات قائد المنتخب الألماني السابق، أكد المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند ميشائيل تسورك في تصريح لصحيفة "بيلد فوتبال"، أنه لا يهتم لما يقوله ماتيوس، واصفاً تحليلات ماتيوس "بغير المؤهلة".


ومنذ عودته إلى دورتموند في بداية الموسم، لم يتمكن غوتزه الذي مر بأوقات عصيبة مع قريقه السابق بايرن ميونيخ، من إقناع المدير الفني لوصيف الدوري الألماني بأحقية تواجده ضمن التشكيلة الأساسية. ولم يشارك غوتسه طيلة 90 دقيقة سوى في ثلاث مباريات فقط، كما أنه في عام 2017 لم يلعب سوى 25 دقيقة كتنت أمام فريق ماينز.


** غوتزه لم يكن خيار توخل!

وكانت مجلة "شبورت بيلد" الألمانية قد ذكرت أن ماريو غوتزه لم يكن الاختيار الأول للمدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند توماس توخل. فكما كان الشأن قبل ثلاث سنوات عند انتقال غوتزه إلى نادي بايرن ميونخ، حيث كان يفضل المدرب السابق للفريق بيب غوارديولا التعاقد آنذاك مع النجم البرازلي ، فإن مدرب بوروسيا دورتموند توخل كان يرغب بداية هذا الموسم في التعاقد مع مهاجم فريق باير ليفركوزن كريم بلعربي لتعويض رحيل الأرميني هينريك ميختاريان بدل استقدام ماريو غوتزه. لكن إدارة دورتموند لم تتوصل إلى أي اتفاق مع إدارة ليفركوزن.


يُشار إلى أنه بعد أخذ ورد، توصل مسؤولو نادي بورسيا دورتموند مع نظرائهم في بايرن ميونخ إلى اتفاق يعود بموجبه ماريو غوتزه، صاحب هدف فوز ألمانيا بكأس العالم 2014، إلى صفوف فريقه الأم. ويسري عقد غوتزه، البالغ من العمر 24 عاماً، الجديد حتى الثلاثين من يونيو 2020، فيما بلغت قيمة صفقة انتقاله حوالي 26 مليون يورو.

عرض المحتوى حسب: