كرونو

لاعب برشلونة جوردي مبولا
لاعب برشلونة جوردي مبولا

"ميسي الأفريقي" يشهد ميلاده في برشلونة

استطاع نجم برشلوني صاعد من أصول أفريقية اسمه جوردي مبولا "تيتي" أن يسجل هذا الأسبوع هدفاً على طريقة -مارادونا، في مباراة بدوري دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 عاماً، فاز فيها الفريق الثاني على الفريق الثاني 4-1، بعد أن كان الفريق الألماني متقدماً بهدف لصفر، ليودع الأخير المسابقة.


بالطبع ما زالت هناك بينه وبين مكانة نجم الفريق الأول ليونيل ميسي أميال وأميال يجب عليه أن يقطعها، لكن يبدو أن النجم الصغير على الطريق السليم كما قال موقع "فيلت" الألماني، ففي 7 مباريات في دوري الشباب سجل جوردي مبولا 6 أهداف وصنع هدفين آخرين.

وطريقة لعبه تنبئ أنه مبدع جديد في برشلونة، المعروف على مدار تاريخه بنجوم المراوغة وفنون الكرة، أصحاب أجمل الأهداف، فمثلاً، قديماً كان هناك الأسطورة كرويف والظاهرة رونالدو، والساحر رونالدينيو، والآن يوجد ميسي ونيمار وسواريز، وفي المستقبل سيكون هناك جوردي مبولا، اللاعب الإسباني ذو الأصول الكنغولية، صاحب الـ17 عاماً، والذي رغم صغر سنه يلعب في الفريق الثاني ببرشلونة.


هنري مثله الأعلى

وصحيح أن هدف مبولا في مرمى دورتموند جاء على طريقة ميسي إلا أن مثله الأعلى نجم ذهبي آخر هو الفرنسي تيري هنري الذي لعب لبرشلونة ثلاث سنوات، وشهد انطلاقة النجم ميسي.


وكان هينري أيضاً معروفاً بانطلاقاته الفردية من منتصف الملعب ومن ثم تسجيل هدف، ويحمل جوردي مبولا لقب "تيتي"، وهو أقرب إلى تيري، الاسم الأول للنجم الفرنسي المعتزل.

ويحمل جوردي مبولا جنسية الكونغو إضافة إلى الجنسية الإسبانية؛ لكنه يلعب حالياً لمنتخب إسبانيا تحت 19 عاماً، حيث خاض معه 4 مباريات سجل فيها هدفين حسب موقع "ترانسفير ماركت".


ومنذ تسجيل هدفه في دورتموند مساء الأربعاء الماضي أصبح اسم مبولا يتردد على ألسنة عشاق الكرة، وحديث الصحافة في أوروبا والعالم، فقد استخدم اللاعب طريقة زين الدين زيدان في المراوغة ثم قام بأداء منفرد رائع يشمل السرعة والقوة البدنية وقوة الأعصاب عندما أقترب من مرمى دورتموند، وكلها صفات لا يتمتع بها سوى الكبار أمثال ميسي وهنري.

عرض المحتوى حسب: