كرونو

مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني
مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني

سيميوني يريد كسر شوكة برشلونة في الليجا

كان الدهاء والشدة، الذي صنع من دييجو ، لاعبًا رائعًا حاضرًا، طيلة فترته كمدرب ، ويستعد الأرجنتيني للاحتفال بمباراته 300 مع النادي، بتحدٍ كبير ضد ، الأحد، في الليجا.


ولم يفز فريق سيميوني، على برشلونة بالدوري، لكنه كسر احتكار ريال مدريد، وبرشلونة على اللقب، الذي استمر لـ10 سنوات، عندما توج بموسم "2013 - 2014" ليحرز أول لقب للنادي، بالدوري منذ 18 عامًا.


وفاز أتلتيكو بلقبين فقط، خلال 15 عامًا، قبل وصول سيميوني، لكنه اقتنص 5 ألقاب منذ توليه المسؤولية، في 2011.


وقاد النادي أيضًا لألقاب في الدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وفاز مرتين بملعبه على برشلونة في آخر 3 سنوات ليتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.


لكن أتلتيكو، خسر كل المباريات الـ16 المحلية، أمام برشلونة.


ومع ذلك، أحرز اتليتيكو لقب الدوري بالتعادل (1-1) مع برشلونة، في أروع إنجازات سيميوني، وفاز تحت قيادة المدرب الأرجنتيني في 187، وتعادل في 61، وخسر 51 خلال 299 مباراة.


وخسر برشلونة (0-4) على ملعب باريس سان جيرمان، بدوري الأبطال، الأسبوع الماضي، ولم يكن مقنعًا في المباراة التالية، رغم فوزه 2-1 على ليجانيس عندما أحرز ميسي هدف الفوز من ركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة.


وفي الوقت ذاته، فاز أتلتيكو (4-1) على سبورتينج خيخون، قبل أن يسجل 4 أهداف في انتصاره خارج ملعبه (4-2) على باير ليفركوزن، يوم الثلاثاء.


وستساند جماهير أتلتيكو سيميوني، خلال المباراة، على إستاد فيسنتي كالديرون؛ لأنها ستكون فرصته الأخيرة على الأرجح للتفوق على برشلونة، قبل انتقال النادي لملعب آخر، الموسم المقبل.

عرض المحتوى حسب: