كرونو

أيس روما
أيس روما

روما يتوصل لاتفاق لإنشاء ملعبه الجديد

البطولة (متابعة - رويترز)

توصَّل نادي ، لاتفاق مع مسئولي العاصمة الإيطالية لبناء إستاد جديد له في المدينة، ما يفتح الطريق لمشروع سيزيد من إيرادات النادي.


كان من المقرر افتتاح استاد روما الجديد، الذي يتسع لنحو 52500 شخص في الجنوب الغربي للمدينة، في الموسم الحالي، لكنه واجه سنوات من التأخير لحين حصول النادي على الموافقات المطلوبة للمشروع.


ويمثل الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في ساعة متأخرة، من مساء الجمعة انتصارًا لفيرجينيا رادجي رئيسة بلدية روما المنتمية لحركة خمسة نجوم المعارضة، التي واجهت صراعات حزبية داخلية واستقالات وفضائح منذ الفوز بالانتخابات البلدية، العام الماضي.


وطالبت رادجي بتغيير تصميم الإستاد، بعدما تسلمت المشروع من سلفها بحيث يتم تقليص المساحات المخصصة للبناء بما في ذلك أجزاء كبيرة من مجمع الأعمال الملحق بالإستاد لتكون أكثر استدامة بيئيًا.


وقالت رادجي، على صحفتها في "فيس بوك": "قلنا دومًا أننا نؤيد بناء الإستاد لكن فقط في إطار القانون، ولما فيه خير مدينتنا. لقد نجحنا في ذلك".


وأضاف "تجاهلنا المشروع السيء الذي ورثناه من الإدارة السابقة. الملعب الجديد سيقام لكن بشكل حديث وصديق للبيئة، وبتقنية متطورة وإضافة إلى ذلك يحترم البيئة وطبيعة المكان".


ويسعى روما للسير على خطى يوفنتوس، متصدر الدوري الذي أصبح أول ناد إيطالي كبير يمتلك ملعبًا خاصًا بعد بناء ملعبه الحالي، الذي يتسع لنحو 41 ألف شخص عام 2011 بدلاً من خوض مبارياته على ملعب ديلي البي الذي كان يتقاسم عليه مبارياته مع جاره تورينو.


ويمكن أن يساعد هذا الإستاد الجديد بمرافقه الحديثة، إيطاليا في المستقبل إذا ما رغبت في استضافة كأس العالم أو بطولة أوروبا.


وسيزيد هذا الإستاد من إيرادات روما.


ويتبادل النادي حاليًا خوض مبارياته مع لاتسيو على الإستاد الأولمبي المملوك للمدينة.

عرض المحتوى حسب: