كرونو

None

'كلاسيكو' فرنسا... مرسيليا يستقبل غريمه سان جرمان

البطولة (متابعة - أ.ف.ب)

يأمل المُنتشي من إنجازه الأوروبي الأخير استعادة توازنه محلياً، عندما يخوض كلاسيكو على أرض غريمه ، اليوم الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين.


وقدم سان جيرمان الأسبوع الماضي لوحة كروية رائعة، أسقط فيها  الإسباني برباعية نظيفة في العاصمة باريس، ضمن ذهاب ثمن نهائي .


لكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، ما لبث أن تعادل على أرضه مع تولوز الثامن من دون أهداف في الجولة الماضية من الدوري، فعجز عن تقليص الفارق مع موناكو المتصدر.


وفي ظل أهمية المباراة، منعت شرطة بوش-دو-رون جماهير سان جيرمان من حضور المباراة في ملعب "فيلودروم" على البحر المتوسط، "بسبب وجود خطر كبير" يهدد النظام العام. وهذه ليست أول مرة تمنع جماهير من مشاهدة مباراة في ملعب فيلودروم، ففي سبتمبر الماضي حرمت جماهير ليون من القدوم أيضاً بسبب الحساسية بين الفريقين.


وجاء هذا القرار بعد تطبيق النادي الباريسي سياسة استيعابية تجاه المشجعين المتعصبين في النادي. فبرغم معارضة السلطات، لم تسجل عودة بعض الألتراس منذ أكتوبر الماضي أي مشاكل.


ويتوقع أن تمتلئ مدرجات الملعب بحضور أكثر 62 ألف متفرج، وهو الكلاسيكو الأول في عهد الأميركي فرانك ماكورت المالك الجديد لمرسيليا.


واستعد مرسيليا سادس الترتيب بفارق 20 نقطة عن الصدارة، بفوزه على رين 2-صفر في المرحلة السابقة، علماً بأن نتائجه متقلبة ففاز 3 مرات وخسر 3 مرات في مبارياته الست الأخيرة.


ويعيش مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا في 1993، حقبة جديدة وقد تعاقد مع المدير الرياضي السابق لبرشلونة الإسباني أندوني زوبيزاريتا ليلعب دوراً مماثلاً للذي قام به مع الفريق الكتالوني.


وأشاد زوبيزاريتا بمدرب الفريق رودي غارسيا الذي وصل إلى الفريق في تشرين الأول/أكتوبر الماضي: "ليس سهلاً أن تصل منتصف الموسم، وتتعامل مع التشكيلة الموجودة.. أصبح الفريق أكثر تنظيماً معه ويملك رؤية واضحة في طريقة اللعب".

عرض المحتوى حسب: