كرونو

فريق بوروسيا دورتموند
فريق بوروسيا دورتموند

دورتموند يخشى المفاجأة وبايرن يواجه شالكة في الكأس

تسعى فرق مغمورة لاكتشاف نفسها، في الأدوار النهائية من ، والذي يقام الدور ربع النهائي منه، هذا الأسبوع.


ويخرج ، لمواجهة شبورتفروينده لوته، المنافس بدوري الدرجة الثالثة اليوم الثلاثاء، في ربع النهائي، وفي اليوم ذاته، يستضيف آينتراخت فرانكفورت، فريق أرمينيا بيلفيلد.


ويلتقي غداً الأربعاء هامبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، و مع .


وشهدت المباراة النهائية لكأس ألمانيا في النسخ الخمس الأخيرة من البطولة مشاركة بايرن، ودورتموند، أو كلاهما، وجمعت المباراة النهائية بينهما 3 مرات في الأعوام الخمس الأخيرة.


وظهر دورتموند، بشكل متذبذب هذا الموسم، ورغم الفوز على فرايبورج (3-0)، السبت الماضي، حذر المدرب توماس توخيل من الشعور بالرضا عن الذات.


وقال توخيل: "علينا أن نظهر بمستو رائع مجددا يوم الثلاثاء. إنها مباراة في دور الثمانية لكأس ألمانيا وخارج ملعبنا".


وواصل لوته، من جانبه قصته الخالية إلى كأس ألمانيا حيث أطاح بفيردر بريمن، وباير ليفركوزن، في طريقه لبلوغ دور الثمانية للمرة الأولى.


ويدخل لوته، المباراة في حالة من الاسترخاء بعد تأجيل مباراته أمام شيمنيتز بدوري الدرجة الثالثة هذا الأسبوع بسبب الطقس السيء.

ويخوض بايرن، مباراته في الكأس بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكاسح على هامبورج (8-0) السبت الماضي، لكنه قد يواجه مهمة صعبة أمام شالكه الذي فرض عليه التعادل مؤخرًا.


وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: "ستكون مباراة مختلفة تمامًا. لقد تعادلنا مع شالكه قبل أسابيع قليلة. نكن كل الاحترام لهذا الفريق".


ويرجع آخر لقب لشالكة، إلى عام 2011 عندما توج بلقب الكأس ويحلم الفريق بتكرار هذا الانجاز في 2017.


وفاز آينتراخت بلقب الكأس 4 مرات كان آخرها في 1988 لكنه بلغ المباراة النهائية في 2006.


وبعد مسيرة حافلة في البوندسليجا تراجعت نتائج فرانكفورت مؤخرا حيث تعرض لـ3هزائم متتالية، قبل مباراته أمام بيلفيلد.


من جانبه حصل هامبورج على لقب الكأس في 1987، وقد يحصل الفريق على جرعة من الثقة، في صراعه من أجل الهبوط في البوندسليجا، من خلال الفوز على جلادباخ غداً الأربعاء، في دور الثمانية لكأس ألمانيا.


وقال ماركوس جيسدول مدرب هامبورج: "بالنسبة لنا فإننا نتطلع لرفع رؤوسنا، وتحليل الهزيمة، أمام بايرن ميونيخ سريعًا. في الماضي أظهرنا دائما قدرتنا على تجاوز المحن، والعودة لمسارنا سريعًا".


ويحل جلادباخ، في منتصف جدول ترتيب البوندسليجا ويتطلع الفريق لتحسين نتائجه من أجل المشاركة في الدوري الأوروبي، الموسم المقبل.


وستكون المباراة، أمام هامبورج، فرصة للاقتراب، خطوة من أول لقب لجلادباخ منذ عام 1995.

عرض المحتوى حسب: