كرونو

مدافع برشلونة جيرارد بيكيه
مدافع برشلونة جيرارد بيكيه

برشلونة يحذر الاتحاد الإسباني من معاقبة بيكيه

أكد الناطق باسم جوسيب بيبيس، اليوم الاثنين، أن النادي الكتالوني يرفض ان تكون تغريدات قلب دفاعه جيريراد على شبكة تويتر بشأن التحكيم في سببًا في معاقبة اللاعب، وذلك بعد أن قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الوطني للعبة رفع الأمر للجنة المسابقات.


ونشر بيكيه، عقب فوز على مضيفه (2-3) أمس، على حسابه على تويتر تعليقا قارن فيه الأخطاء التحكيمية التي أضرت بفريقه مع تلك التي استفاد منها منافسه التقليدي، ناشرا بعض الصور المأخوذة من بعض الصحف مصحوبة بتعليق: "ضد نفس الفرق، 8 نقاط، ثمانية على الأقل. هذه صور الصحافة المدريدية لمن يشكك".


ودافع بيبيس عن مدافع فريقه في مؤتمر صحفي أقيم عقب اجتماع لمجلس إدراة النادي الكتالوني، مؤكدا أن ما نشره يدخل ضمن ما أسماه "حرية التعبير".


وقال الناطق باسم برشلونة: "لقد قلنا إننا نحترم جيرارد لأننا نتفهم أن ما كتبه يدخل ضمن حرية التعبير. نتفهم أن ما قام به من التعبير لن يكون مسوغا لمعاقبته. سنرى الحيثيات التي سيتخذ على أساسها القرار".


كما شدد بيبيس على أن اللاعب: "عبر عن فكرته ومشاعره ورايه حول إحدى الحقائق"، ولكنه تجنب الحديث عن التحيز التحكيمي المفترض.


وقال إن "الشعور بالظلم هو مجرد احساس. (ولكن) هناك أخطاء تحكيمية تضرك. هناك وقائع لا يرقى إليها الشك مثل الهدف الملغي أمام بيتيس. هل أضرّنا لمس برونو الكرة بيده؟ نعم إذن. هي وقائع محددة. هذه ليست مشاعر، هذه معلومات، ولكن لسنا نعاني من أنهم (الحكام) يريدون أن يضرونا".

عرض المحتوى حسب: