كرونو

لاعب لايبزيج  نبي كيتا
لاعب لايبزيج نبي كيتا

لايبزيج يريد الإبقاء على كيتا رغم الأطماع الخارجية

يزداد تألق الغيني نبي كيتا يوما بعد يوم في ويجري الحديث عن رغبة أندية أوروبية وألمانية كبرى في التعاقد معه. وربما من الأفضل أن توفر تلك الأندية جهودها بشأن التعاقد مع اللاعب، المرتبط مع حتى 2020.


ظهر لايبزيج هذا الموسم وافدا جديدا على الدوري الألماني مزاحما بايرن على الصدارة، وظهر معه لاعب أفريقي شاب يعتبر من أفضل اللاعبين في البوندسليجا هو الغيني نبي كيتا (22 عاما)، لاعب خط الوسط المهاجم. الذي سجل لفريقه حتى الآن 4 أهداف ومرر 8 "أسيست" (تمريرة جاء منها هدف) في إجمال 21 مباراة خاضا حتى الآن.


يمتلك نبي كيتا عقدا مع لايبزيج ينتهي في عام 2020، ورغم ذلك تتحدث وسائل إعلام عن أن أندية كبرى مثل ليفربول وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان وموناكو وبوروسيا دورتموند تسعى للتعاقد مع اللاعب الشاب، الذي يزيد تألقا يوما بعد يوم. علاوة على ذلك يجري الحديث عن أن بايرن ميونيخ أيضا يحوم حول نبي كيتا.


فقد اقترح موقع تراسفير ماركت اللاعب الغيني ليكون بديلا للأسباني تشابي ألونسو، الذي أعلن أنه سيعتزل نهاية الموسم. وقد نجح بايرن ميونيخ في السنوات الماضية في التعاقد مع أعمدة بوروسيا دورتموند مثل جوتزه وليفاندوفسكي وأخيرا هوميلز، ما أضعف فريق الأصفر والأسود في المنافسة مع بايرن وأدى إلى تسميم الأجواء بين الناديين.


وفور تزايد الشائعات حول رغبة بايرن في التعاقد مع نبي كيتا هذا الصيف رد لايبزيج بإعلان "حظر انتقال" على اللاعب، كما قال عدد من وسائل الإعلام في ألمانيا. وهذا الحظر يعني رفضا لأي عروض تقدم له لشراء اللاعب والالتزام بمدة التعاقد بين الطرفين، على غرار ما حدث في السابق بين بوروسيا دورتموند وليفاندوفسكي، الذي رفض دورتموند بيعه، فاستمر مع الفريق حتى نهاية عقده وانتقل إلى بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر.


ويبدو أنه لا يوجد في عقد كيتا مع الفريق الألماني شرط جزائي وإلا لما استطاع لايبزيج أن يتخذ هذا الموقف.


وبحسب صحيفة "لايبزيجر فولكستسايتونج"، فإن النادي يريد أن يواصل كيتا اللعب معه بعد 2020. وكان رالف رانجنيك المدير الرياضي لنادي لايبزيج قد قال في نهاية الشهر الماضي "لقد بدأنا بالفعل مباحثات ونتصور أن يحدث مثلما حدث مع إميل فورسبرج، بأن يتم تسوية العقد بشكل مناسب وتمديده مبكرا."


ويقول موقع فوكوس الألماني إن ريد بول لايبزيج لديه على الأقل إمكانيات مالية تسمح له بمثل هذا الإجراء، وعندما توجه فوكوس إلى لايبزيج بالسؤال، رفض النادي التعليق على "الشائعة". وبحسب موقع "سبورت بوزر" الألماني فإن لايبزيج لا يرى سببا للدخول في مفاوضات مع بايرن بخصوص كيتا. فالفريق القادم من شرق ألمانيا يريد أن يجد لنفسه مكانة في المنافسات الدولية ونبي كيتا لاعب أساسي في هذا المسعى. وقد تضاعف سعر اللاعب الشاب عشر مرات منذ انتقاله إلى ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 1.5 مليون يورو، ليبيع خدماته النادي بعد موسمين إلى ريد بول لايبزيغ مقابل 15 مليون يورو.


قبل سنوات لم يستطع دورتموند الوقوف في وجه بايرن فيما يخص انتقال اللاعبين وقبل شهور لم ينجح فولفسبورج في منع يوليان دراكسلر من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. فهل ينجح لايبزيج، فيما فشل فيه فولفسبورج، المملوك لشركة السيارات "فولكسفاجن".

عرض المحتوى حسب: