كرونو

فريق بوروسيا دورتموند
فريق بوروسيا دورتموند

دورتموند يسعى لتصحيح مساره من بوابة الكأس

تعرضت المسيرة الرائعة لفريق لكبوة، أمس السبت، على ملعب ، ولكن توماس توخيل مدرب الفريق يمتلك الفرصة النموذجية للعودة إلى سكة الانتصارات من خلال دور الثمانية لكأس ألمانيا الثلاثاء المقبل.


ويلتقي دورتموند في دور الثمانية مع مضيفه شبورتفرويندة لوته، المنافس بدوري الدرجة الثالثة، بعد تأجيل مباراة الفريقين بسبب الطقس السيء.


ويلتقي الفائز من هذه المباراة في المربع الذهبي مع مضيفه بايرن ميونيخ متصدر البوندسليجا، ويأمل دورتموند ألا تؤثر الهزيمة على ملعب هيرتا برلين 1-2 على مسيرته في الكأس.


وقال مارسيل شميلزر قائد دورتموند "أولا علينا تحليل مباراة برلين، ولكن بعدها كل تركيزنا سينصب على مباراة الثلاثاء".


وأضاف "إنها مسابقة مختلفة، ولهذا نركز عليها، نريد أن نتأهل إلى الدور التالي".

وعانى دورتموند من عدم استقرار النتائج في الموسم الحالي، ولكن قبل الخسارة أمام هيرتا برلين فاز الفريق في أربع مباريات متتالية على مستوى جميع المسابقات وسجل 16 هدفا مقابل هدفين فقط سكنا شباكه.


وقال توخيل "النتيجة مزعجة ولكن الأداء جيد، أفتقادنا للفاعلية كلفنا ثلاث نقاط، كان لدينا فرصتين جيدتين للتقدم لكننا أهديناهم هذا الهدف".


وأضاف "ماتياس جينتر ارتكب خطأ واضح أدى إلى الهدف الأول، لكن تحلى بشجاعة الاعتراف، في الحقيقة هذه هي نصف الحقيقة، لم نخسر هذه المباراة بسببه".


وأشار "كان بمقدورنا تسجيل أهداف قبل هذا الهدف، هذا الأمر كان سيغير المباراة تماما".


ويفتقد دورتموند جهود ماركو رويس بسبب الإصابة مجددا، ومازال الفريق يعتمد بشكل أساسي على هدافه الجابوني أوباميانج.


وقال شورله "تفاصيل بسيطة حسمت المباراة، لقد أهدرت فرصة محققة في البداية بعدما انفردت بالمرمى، لو سجلت هذا الهدف كانت المباراة ستتغير تماما".


ومن غير المتوقع أن يقدم لوته المنافس بدوري الدرجة الثالثة، والذي يبحث عن الصعود للدرجة الثانية، نفس القدر من المعاناة الذي سببه هيرتا برلين لدورتموند، لكنه سيدخل المباراة بحالة من الثقة.


وفاز لوته صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثالثة على هانزا روستوك أمس السبت، ليواصل مسيرته الرائعة هذا الموسم، والتي تضمنت وصوله لدور الثمانية لمسابقة الكأس للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أطاح بفيردر بريمن وباير ليفركوزن.


ويحتل دورتموند المركز الثالث بالبوندسليجا بفارق 15 نقطة عن بايرن المتصدر، وبالتالي يحلم الفريق بلقب الكأس الذي غاب عن خزائنه منذ 2012، علما بأنه وصل للمباراة النهائية في المواسم الثلاثة الماضية.

عرض المحتوى حسب: