كرونو

None

بعد مرض غوتزه، لاعب لايبزيغ قد يكون بديلا عنه في "المانشافت"

البطولة (بشراكة مع DW)

غياب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب مشاكل صحية، سيجعل مدرب المنتخب الألماني يبحث عن بديل له في خط الهجوم. وتبدو حظوظ تيمو فيرنر، هداف  وافرة ليكون البديل المستقبلي لغوتزه في المانشافت.


بعد تأكيد غياب الدولي الألماني ماريو غوتزه عن فريقه  وعن المنتخب الألماني حتى نهاية هذا الموسم على الأقل، سيكون على مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف البحث عن بديل لغوتزه في تشكيلة المانشافت. ويعاني غوتزه البالغ من العمر 24 عاما من مرض اختلال عملية الأيض في الجسم، وهو ما جعله يدخل المستشفى لتلقي العلاج.


وتبدو حظوظ مهاجم نادي لايبزيغ تيمو فيرنر جيدة ليكون بديلا لغوتزه في الأشهر المقبلة، فهذا اللاعب الذي احتفل مؤخرا بعيد ميلاده الواحد والعشرين، يبصم على موسم جيد مع فريقه لايبزيغ وتمكن في آخر عشر مباريات في  من تسجيل ثمانية أهداف.


** فيرنر ينتظر دعوة لوف

ويأمل فيرنر في تلقي دعوة من يواخيم لوف للمشاركة في المباراة الودية الدولية التي ستجمع بين ألمانيا وإنجلترا في 22 من الشهر الجاري. ويعتبر فيرنر أفضل هداف ألماني حاليا في البوندسليغا بـ 14 هدفا، كما ساهم في صناعة 7 أهداف لحد الآن هذا الموسم.


"كل لاعب يتمنى أن يحظى بدعوة من منتخب بلاده. والأهداف تكبر درجة بعد أخرى. ولايبزيغ مثال على ذلك". يؤكد فيرنر رغبته في ارتداء قميص المنتخب الألماني. ويشتهر فيرنر الذي لعب الموسم السابق لفريق شتوتغارت بسرعته وضغطه على دفاع الخصم وهو ما يعزز فرصه في تسجيل الأهداف.


** ثناء كبير على أداء فيرنر

ويثني مدرب لايبزيغ رالف هازنهوتل كثيرا على هداف فريقه، وقال عنه "إنه لاعب كبير وأنا أتنبأ له بمسيرة كبيرة. فهو يعتبر ربحا كبيراً للكرة الألمانية..."


وتحدثت مصادر صحفية عن اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية ومنها العملاق الكتالوني برشلونة باللاعب فيرنر. وسبق لهداف لايبزيغ أن لعب لمختلف الفئات العمرية بالمنتخب الألماني منذ فئة تحت 15 عاما، والآن ينتظر فرصته في الالتحاق بالمنتخب الأول.


وقد سبق لمدرب المانشافت يواخيم لوف أن أشار للموهبة والإمكانيات التي يتمتع بها فيرنر، وقال عن "إنه لاعب أمامه آفاق واسعة". فهل سيحظى فيرنر بثقة لوف في مباراة انجلترا الأسبوع المقبل ليكون بديلا لصاحب هدف الفوز في نهائي مونديال البرازيل ماريو غوتزه؟.

عرض المحتوى حسب: