• سامبدوريا
    سامبدوريا
  • مانشستر يونايتد
    مانشستر يونايتد
  • ولفرهامبتون واندررز
    ولفرهامبتون واندررز
  • نورويتش سيتي
    نورويتش سيتي
  • لانوس
    لانوس
  • ريال بيتيس
    ريال بيتيس
  • فالنسيا
    فالنسيا
  • برشلونة
    برشلونة

كرونو

أندريس

إنييستا لوخان

-
0
0
البلد
إسبانيا
الوزن
68 كيلو
الطول
171 سنتيمتر
الموضع
لاعب وسط
أنخيل فابيان

دي ماريا هيرنانديز

-
0
0
البلد
الأرجنتين
الوزن
75 كيلو
الطول
178 سنتيمتر
الموضع
لاعب وسط
None

ما هي مهمة دي ماريا في برشلونة لو نجحت الصفقة؟

البطولة (بشراكة مع DW)

دي ماريا إلى جانب  و و في برشلونة، رباعي الأحلام قد نشهده الموسم المقبل في الفريق الكاتالوني إذا نجحت إدارة  في ضم دي ماريا إلى صفوف ناديها. لكن هناك عقبات أمام انتقال دي ماريا للعملاق الكاتالوني.


يوجد لاعب ، أنخيل دي ماريا على قائمة اللاعبين الذين يرغب فريق برشلونة الإسباني التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسبما أفادت صحف فرنسية وفي مقدمتها صحيفة (le 10 Sport). وقد يكون الدولي الأرجنتيني، الذي يقدم حاليا مستويات جيدة مع باريس سان جيرمان البديل المناسب للرسام في برشلونة.


وأشار موقع صحيفة (le 10 Sport) الفرنسي أن إدارة النادي الكاتالوني اتصلت بالأرجنتيني من أجل معرفة استعداده للعب في الكامب خلال الموسم المقبل. ووفقا لنفس المصدر فإن أول اتصال كان إيجابيا بين الطرفين مما يزيد من فرص عودة دي ماريا لليغا عبر بوابة البلوغرانا.


بيد أن أول عقبة قد تواجه انتقال دي ماريا إلى النادي الكاتالوني، هي الشرط الجزائي الذي تضمنه العقد الذي انتقل بموجبه من إلى  والذي يقضي بدفع 30 مليون يورو للريال، في حال بيع دي ماريا إلى ناد إسباني آخر في صيف 2017.


وكان الريال قد وافق على بيع دي ماريا إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو في صيف 2014 لكن الدولي الأرجنتيني لم يقض سوى موسم واحد بالدوري الإنجليزي قبل بيع عقده لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو.


** جلاد برشلونة وقاهرها

عقبة أخرى قد تقف أمام انتقال دي ماريا للعملاق الكاتالوني، وهي تاريخه في ولعبه للغريم التاريخي لبرشلونة، ريال مدريد. وكان دي ماريا وراء تسجيل أهداف حاسمة في شباك البلوغرانا لدرجة أن البعض لقبه بجلاد أو قاهر برشلونة. واستعاد الدولي الأرجنتيني مؤخرا ذاكرة تألقه أمام برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي انتهت بفوز فريق العاصمة الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة. وسجل دي ماريا في تلك المباراة هدفين، الأول عبر ركلة حرة مباشرة والثاني من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. لكن ذلك لم يحل دون إقصاء الفريق الفرنسي من المسابقة بعد تكبده لهزيمة نكراء في مباراة الإياب ب 6 أهداف لهدفين.


وفي مباريات سابقة سجل دي ماريا أهدافا حاسمة في شباك النادي الكاتالوني، مثلما حصل في موسم 2012-2013 حينما أجبر الحارس فيكتور فالديس على ارتكاب خطأ فادح ليساهم بهدفه في تتويج الميرينغي بالسوبر الإسباني. وفي الموسم الذي تلاه سجل هدفاً ساهم في التتويج بكأس الملك على ملعب ميستايا.


لكن هناك عامل آخرا قد يساعد على إنجاح صفقة انتقال دي ماريا إلى برشلونة رغم كل ما ذُكر وهو ترحيب زميله في المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بالفكرة. وتحدثت مصادر صحفية إسبانية أن ميسي طلب من إدارة النادي "الكتالوني" إجراء صفقة العمر وضم دي ماريا لصفوفه.


ويذكر أن دي ماريا كان أيضا من أبرز المساهمين في تحقيق ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا عام 2014، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية في مواجهة أتليتكو مدريد بعد مباراة مجنونة ومثيرة.

عرض المحتوى حسب: