• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

None

يوفنتوس ضيفاً على سمبدوريا وروما أمام ساسوولو

البطولة (متابعة - أ.ف.ب)

تنتظر  المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر إلى جنوى لمواجهة مضيفه ، بينما يتطلع مطارده المباشر روما لطي خيبة أمله عقب الخروج من ، عندما يستضيف  في المرحلة التاسعة والعشرين من .


ويتصدر يوفنتوس الساعي إلى لقبه السادس توالياً، الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 8 نقاط أمام ، الذي خرج من الدور ثمن النهائي لمسابقة يوروبا ليغ على رغم فوزه إيابا على ضيفه  الفرنسي 2-1 الخميس (خسر 2-4 ذهابًا)، و10 نقاط أمام نابولي الذي يخوض اختباراً سهلاً أمام مضيفه  السابع عشر.


في المباراة الأولى، يحل يوفنتوس المُنتشي بتأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ضيفاً على سمبدوريا الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته السبع الأخيرة (5 انتصارات وتعادلان).


ولن تكون مهمة لاعبي المدرب ماسيميليانو أليغري سهلة أمام سمبدوريا، الذي سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة انتفاضته في الأونة الأخيرة والثأر لخسارته الكبيرة ذهاباً في تورينو 1-4.


وفاجأ سمبدوريا الجميع منذ أواخر يناير، وتحديداً منذ تغلبه على روما 3-2 في المرحلة الثانية والعشرين، حيث فاز بعدها على مضيفه  و، وتعادل مرتين قبل أن يضيف وجاره إلى قائمة ضحاياه.


لكن يوفنتوس يدخل لقاء اليوم الأحد سعياً لتحقيق الفوز التاسع في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري، والضغط على روما من خلال توسيع الفارق إلى 11 نقطة بينهما، كون فريق العاصمة يلعب بعد 6 ساعات من حامل اللقب.


ويسير يوفنتوس بثبات نحو اللقب السادس على التوالي، متمتعاً بالأسلحة اللازمة لحسمه مبكراً في ظل خط هجومه الضارب بقيادة الدوليين الأرجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا .


** روما للتركيز محلياً

في المقابل، يطمح روما إلى التركيز على المسابقتين المحليتين لإنقاذ موسمه بعد خروجه من المسابقة القارية، علماً أن آماله ضعيفة في الظفر بأي لقب هذه السنة في ظل خسارته أمام جاره  0-2 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس (يلتقيان إياباً في 5 أبريل)، وتخلفه بفارق 8 نقاط عن فريق "السيدة العجوز".


ويهدف فريق العاصمة على الأقل لإنهاء الموسم في الوصافة، التي تمنحه بطاقة دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل، وهو يواجه منافسة قوية من نابولي الثالث (الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا)، دون اغفال لاتسيو الرابع (بفارق 6 نقاط عن روما) وإنتر الخامس (بفارق 8 نقاط).


ويملك  فرصة انتزاع المركز الثاني من روما، عندما يحل ضيفاً على إمبولي الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الأخيرة (6 هزائم بينها 5 متتالية).


ولا تختلف حال نابولي عن روما، فهو بدوره يحاول مصالحة جماهيره بعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد الإسباني حامل اللقب، ويبقى الدوري أمله الوحيد للعودة إليها الموسم المقبل، علماً بأنه بلغ دور الأربعة لمسابقة الكأس المحلية وخسر أمام يوفنتوس 1-3 ذهابًا (سيلتقيان إياباً في 5 أبريل).


وتعتبر مواجهة إمبولي بروفة لنابولي قبل مواجهته المزدوجة لضيفه يوفنتوس حيث سيلتقيان الأحد المقبل في المرحلة الثلاثين ثم الأربعاء في مسابقة الكأس.


ويلتقي أيضاً أتالانتا مع بيسكارا الأخير، وبولونيا مع كييفو فيرونا، وكروتوني قبل الأخير مع فيورنتينا، وأودينيزي مع باليرمو وكالياري مع لاتسيو وميلان مع جنوى وتورينو مع إنتر.

عرض المحتوى حسب: