كرونو

اللاعب الياباني كازيوشي ميورا (50 سنة)
اللاعب الياباني كازيوشي ميورا (50 سنة)

لاعب عمره 50 عامًا يحلم بتمثيل اليابان في المونديال

رحب كازيوشي ميورا، أكبر لاعب سنًا يهز الشباك بكرة القدم ، بقرار الاتحاد الدولي، زيادة عدد فرق لـ48 في نسخة 2026، مؤكدًا أنه لا يزال يحلم بالمشاركة في النهائيات.


وقال اللاعب الملقب باسم "الملك كازو"، الذي سجل 12 هدفا في مشوار اليابان نحو كأس العالم 1998، لكنه لم يشارك أبدًا في النهائيات، إن قرار زيادة عدد الفرق، سيعزز شعبية اللعبة في البلاد، التي لا تهتم كثيرًا بها.


ومن المتوقع، حصول آسيا على 8 أو 9 أماكن في النسخة الموسعة من كأس العالم، بدلا من 4 مقاعد ونصف مقعد، بالنظام الحالي للبطولة المؤلفة من 32 فريقًا.


وأضاف ميورا: "أول كأس عالم، شاهدتها كانت بمشاركة 16 فريقًا على ما أعتقد".


وازداد عدد الفرق، إلى 24 في نسخة 1982.

وتابع "كان من الصعب جدًا أن تكون ممثلاً لقارة حتى لو كانت آسيا. أعتقد أنها كانت تشارك بمنتخبين فقط حتى وقت قريب (1998)، وقبل ذلك كانت تشارك بفريق واحد (حتى 1982).


وتابع: "الآن نملك 4 مقاعد ونصف مقعد، وأعتقد أن التغيير سيكون جيدًا بالنسبة لدول تعتبر كرة القدم رياضة قليلة الأهمية، لكن سيكون لها فرصة في التأهل للنهائيات".


وقال ميورا، 50 عامًا، الذي سجل 55 هدفًا في 89 مباراة دولية لكنه خاض آخر مباراة مع اليابان قبل نحو 17 عامًا، إن السبب وراء مسيرته الطويلة بالملاعب يرجع إلى رغبته في اتباع أحلامه، وبذل جهد شاق.


وأوضح "ما هو السر؟ لا أعتقد أن هناك سرًا. من المهم مواصلة الحلم لذا فإن اللعب في كأس العالم لا يزال من أحلامي".


وعزز ميورا رقمه القياسي كأكبر لاعب سنًا يهز الشباك بالكرة اليابانية، بعدما أحرز الهدف الوحيد في فوز يوكوهاما إف.سي على ثيسبا كوساتسو، بدوري الدرجة الثانية للمحترفين في وقت سابق هذا الشهر، وعمره 50 عامًا و14 يومًا.


وأضاف "تسجيل الأهداف نتيجة للتدريب المنتظم.. الاستمرار في التدريب يحفزك بشكل أكبر، وهذا أكثر أهمية من العمر".

عرض المحتوى حسب: