كرونو

أندريه شيفشينكو
أندريه شيفشينكو

الأوكراني شيفشينكو يُشيد بزيدان وأنشيلوتي

البطولة (متابعة - إفي)

أشاد المدير الفني ل لكرة القدم، أندريه شفيشنكو، بالعمل "الرائع" الذي يقوم به الفرنسي زين الدين زيدان كمدرب لريال مدريد الإسباني، مبينًا أنه تعلم من سلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.


وفي مقابلة لمجلة (لاست جورنو) الرقمية، قال شفيشنكو "زيدان قام بعمل رائع. إنه يفهم الوضع في ريال مدريد جيدا، لقد لعب في صفوفه كما أنه كان مساعدًا لأنشيلوتي. لقد أثبت أنه مدرب ناجح".


وأضاف أنه تعلم تحت إمرة أنشيلوتي، المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني، الذي لعب معه عندما كان مديرا فنيا في ميلان الإيطالي قبل أن يعتزل اللاعب الأوكراني الكرة، الجانب الخططي لأنه أبرز ما يتم العمل عليه في إيطاليا.


وحول مواجهة منتخب أوكرانيا يوم الجمعة المقبل لكرواتيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، دافع شيفشينكو عن المهاجم رومان زوزوليا الذي استدعاه لقائمة الفريق رغم أنه لم يخض أي مباراة منذ أشهر.


وكان زوزوليا قد انتقل على سبيل الاعارة من ريال بيتيس إلى رايو فايكانو في 31 يناير/كانون ثان الماضي، لكنه قرر العودة إلى بيتيس بعد ساعات في ظل احتجاج بعض الجماهير عليه وسط اتهامات بأنه يحمل أفكار النازيين الجدد.


وأشار شيفشينكو: "نحن ندعم زوزوليا الذي يعيش في وضع صعب حيث يتعرض لاتهامات لا أساس لها. هو يشكل جزءًا من فريقنا كما أنه شخص وطني".


كما أبرز أن الوضع الراهن في أوكرانيا يؤثر على كرة القدم في البلاد سواء الفرق المحلية أو المنتخب الوطني، مبينا "إنها أوقات صعبة علينا أن نتجاوزها سويا مع الحفاظ على وحدتنا".


وأثنى شيفشينكو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 2004 مع ميلان، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.


وأضاف: "خلال الفترة التي لعبت فيها كان الفوز بجائزة الكرة الذهبية مرتين أو حتى ثلاثة أمر غير وارد، وكان يعتبر نجاحًا كبيرًا. الآن ميسي فاز بخمسة وكريستيانو بأربعة وهذا أمر رائع. هذا النوع من اللاعبين هو من يعطي معنى لكرة القدم".

عرض المحتوى حسب: