كرونو

None

تصفيات مونديال 2018 | قطر تستقبل إيران بعنوان "الفرصة الأخيرة"

البطولة (متابعة - أ.ف.ب)

يخوض مباراة حاسمة، عندما يستضيف نظيره  غدا الخميس (16:00 غرينيتش)، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة مونديال 2018.


وتتصدر إيران المجموعة برصيد 11 نقطة أمام كوريا الجنوبية (10) وأوزبكستان (9)، فيما تحتل سوريا المركز الرابع (5 نقاط) أمام قطر (4)، وأخيراً الصين (نقطتان).


ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين إلى النهائيات مباشرة، بينما يلعب صاحبي المركز الثالث ملحقاً من ذهاب وإياب، على أن يواجه الفائز فيه رابع منطقة الكونكاكاف في ملحق آخر.


ولا بديل لقطر عن الفوز إذا ما أرادت الاحتفاظ ببصيص أمل للتأهل، لكن مهمتها لن تكون سهلة في مواجهة إيران التي انتظرت حتى الوقت بدل الضائع، لتحقق الفوز ذهاباً في طهران 2-0 (90+4 و90+6) بعد خطأين فادحين من الحارس القطري.


وتمثل المباراة منعطفاً هاماً بالسنبة إلى قطر، فإما الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وإما فقدان الآمال والحظوظ بالتأهل بنسبة كبيرة، وحتى التعادل لن يكون مفيداً للقطريين خاصة أنهم سيخوضون مواجهة أكثر صعوبة أمام منتخب أوزبكستان في 28 مارس في طشقند.


ورغم صعوبة المهمة، يبدو أن المنتخب القطري قادر على تحقيق الفوز، بعد أن ظهر بمستويات جيدة منذ بداية المشوار، رغم معاناته من الأخطاء الفردية لبعض لاعبيه والتي حرمته من العودة بنقطة من طهران، ومن المحافظة على تقدمه على كوريا الجنوبية في عقر دارها 2-1، وتلقيه هدفاً قاتلاً في نهاية المباراة مع ضيفه الأوزبكي.


ويعلق القطريون أمالاً كبيرة على رباعي الهجوم رودريغو تاباتا وحسن الهيدوس وعلي أسد وسيباستيان سوريا، لاختراق دفاع إيران المنظم الذي لم يدخل مرماه سوى هدفين.


في المقابل، سيسعى المنتخب الإيراني إلى تجديد الانتصار والتمسك بالصدارة والمضي قدماً نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر. ويملك الفريق خبرة جيدة في اللعب بقطر معتمداً على المدافعين المحترفين في الأندية القطرية مرتضي كنجي (السد) وبزمان منتظري (الأهلي).


وباستثناء، غياب أشكان دجاغه لاعب فولفسبورغ الألماني للإصابة، سيخوض المنتخب الإيراني المباراة بصفوف مكتملة.

عرض المحتوى حسب: