كرونو

None

تصفيات مونديال 2018 | السعودية تطمح لمواصلة تألقها

البطولة (متابعة - أ.ف.ب)

يتطلع  إلى مواصلة مشواره الناجح على حساب تايلاند، يوم غد الخميس (12:00 غرينيتش) في الجولة السادسة من .


وتتصدر السعودية المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام اليابان، وتحتل استراليا المركز الثالث (9 نقاط) بفارق الأهداف أيضا أمام الإمارات، ويأتي العراق في المركز الرابع (3 نقاط)، وأخيرا تايلاند (نقطة واحدة).


ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين الى النهائيات مباشرة، بينما يلعب صاحبي المركز الثالث ملحقا من ذهاب واياب على ان يواجه الفائز فيه رابع منطقة الكونكاكاف في ملحق آخر.


ويحل "الأخضر" السعودي ضيفا ثقيلا على نظيره التايلاندي في بانكوك، بعد ان اقام معسكراً في يناير لمدة 10 أيام في أبوظبي، خاض خلاله مباراتين وديتين تعادل في الأولى سلبا مع سلوفينيا، واكتسح في الثانية كمبوديا 7-2.


وتطمح السعودية الى العودة بالنقاط الكاملة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل قبل الموقعة المهمة جدا مع العراق الثلاثاء المقبل في جدة والتي قد تكون مفتاح تأهلها الى النهائيات.


لكن الفوز على تايلاند يحتاج إلى جهد مضاعف وتركيز كبير تام لان تايلاند صعبة على ارضها والدليل انها انتزعت التعادل من استراليا رغم خروجها من المنافسة نهائيا.


وتحمل المواجهة بين الطرفين الرقم 16 في مختلف المباريات الرسمية والودية ففازت السعودية 13 مرة مقابل تعادل وخسارة، وسجل هجومها 39 هدفا مقابل 9 أهداف ولجت شباكها.


واللقاء هو السادس في تصفيات كأس العالم (مرتان في 2001 ومرتان في 2011 ومرة في 2015)، وفازت السعودية 4 مرات مقابل تعادل.


ووصف لاعب خط الوسط تيسير الجاسم المواجهة بـ"الصعبة" وقال الاربعاء في مؤتمر صحافي "المواجهة صعبة أمام منتخب متطور وندرك كلاعبين أن المباراة فرصة لكي نتقدم ونعزز صدارتنا وسنكون على قدر المسؤولية فهذه المواجهة ستساهم في منحنا خطوة نحو المقدمة".


وتابع "بلا شك، الأجواء وفارق التوقيت أمر مؤثر لذلك نحن تواجدنا في تايلاند مبكراً لنتمكن من التأقلم".

عرض المحتوى حسب: