كرونو

مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف
مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف

لوف سعيد بهزم إنجلترا ويرفض الاستخفاف بأذربيجان

أوضح يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب ، المكاسب التي حققها فريقه من المباراة الودية التي خاضها الفريق أمام ، أمس، الأربعاء، مشيرا إلى أنه يرفض الاستهانة بمنتخب ، منافسه في .


وحقق منتخب ألمانيا الفوز في المباراة التي أقيمت في مدينة دورتموند بهدف، أحرزه لوكاس بودولسكي، الذي خاض آخر مباراة دولية بقميص المانشافت.


وعما إذا كان سعيدا بما شكله المنتخب الإنجليزي من ضغط حقيقي على فريقه خلال المباراة، أكد لوف أن مثل هذه المباريات تمثل اختبارا وتحديا جيدا لفريقه ويمكن الاستفادة منها ببعض الأشياء.


وعن الدروس المستفادة من هذه المباراة والتي ستخدم المنتخب الألماني في مباراته القادمة في ضيافة منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل، قال لوف "اكتسبنا العديد من الرؤى. لا أعلم ما إذا كانت ستفيدنا في أذربيجان. ولكننا نعتمد على فريق يضم العديد من اللاعبين الشبان".


وأضاف المدير الفني "في الشوط الأول كان واضحا أننا لم ندخل أجواء اللقاء بشكل كبير. اللاعبون الشبان نالوا الخبرة وهو أمر جيد".


وأكد لوف أن الجهد الكبير في مباراة الأمس لن يؤثر سلبيا على أداء فريقه في أذربيجان. وأوضح "لا لن يكون صعبا علينا أن نتعامل مع المباراة التالية. هناك بعض اللاعبين الذين عادوا للتدريبات. قلت بهدوء إنني لا أرغب في المجازفة ببعض اللاعبين. سنعد أنفسنا ونستعيد تركيزنا".


وواصل "المباراة أمام أذربيجان لن تكون من طرف واحد. منتخب أذربيجان قدم عروض رائعة في هذه التصفيات بشكل لم يسبق له أن قدمه".


وأضاف لوف "سنخوض رحلة طويلة إلى أذربيجان كما سيكون هناك فارق في التوقيت وتغير في الأجواء. ولكن هذا لن يؤثر علينا كثيرا. أثق تماما بأننا سنواصل مسلسل انتصاراتنا المتتالية من خلال لقاء يوم الأحد المقبل لنحافظ على العلامة الكاملة. هذا هو هدفنا وهو ما سنركز عليه في اليومين المقبلين".


وعن المشاركة الأولى للاعب تيمو فيرنر مع المانشافت، قال لوف "ركض كثيرا وقطع مسافات هائلة في المباراة. على أي حال، لعب بشكل قوي للغاية. عانى من مشاكل عضلية واضطر للخروج من المباراة. لن يستطيع المشاركة في لقاء الأحد المقبل".


وعن تألق حارس المرمى مارك أندري تير شتيجن وحفاظه على نظافة الشباك في مباراة الأمس، وما إذا كان سيظل الحارس الثاني للفريق خلف مانويل نوير، أم أنه سيخوض مباراة أذربيجان، أوضح لوف "لم نتحدث بهذا الشأن بعد. لم نضع تصنيفا للحارسين بعد. ما زال أمامنا الوقت لحسم هذا. سندرس ما إذا كنا سندفع به في لقاء أذربيجان. الحقيقة أنه قدم أداء رائعا وأنقذنا من بعض الفرص".

عرض المحتوى حسب: