كرونو

من تدريبات المنتخب الإسباني
من تدريبات المنتخب الإسباني

كبار أوروبا في مهمة جديدة في تصفيات المونديال

بقدر ما تثيره المنافسة بينهما في مجموعة واحدة بالتصفيات، يشعر منتخبا و بأن الحظ عاندهما بوقوعهما سويا ضمن مجموعة واحدة في .


ويتجدد الصراع على صدارة المجموعة السابعة بالتصفيات من خلال مباريات الجولة الخامسة من التصفيات التي تقام على مدار الأيام الثلاثة المقبلة وذلك مع استئناف فعاليات التصفيات بعد توقف دام لأكثر من 4 أشهر.


ويستضيف المنتخب الإسباني نظيره الكيان الصهيوني غدا، الجمعة، في مدينة خيخون، بينما يستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الألباني في مواجهتين تبدو أنهما سهلتان نظرا للفارق في المستوى بين طرفي كل مباراة.


وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام إيطاليا، ونقطة واحدة أمام الكيان الصهيوني، في حين يحتل المنتخب الألباني المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويليه منتخبا مقدونيا وليشتنشتاين بلا رصيد قبل مباراتهما غدا في إطار الجولة ذاتها.


وتتأهل المنتخبات التي تتصدر المجموعات التسع في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة، بينما تخوض أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني ملحقا فاصلا على 4 بطاقات إلى النهائيات.


ومع فوز المنتخبين الإسباني والإيطالي بلقب المونديال سابقا، يبدو الصراع بينهما على صدارة المجموعة في غاية الإثارة خاصة مع رغبتهما في الابتعاد عن الملحق الفاصل، بينما لا يبدو أي منهما مرشحا ليكون أسوأ فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات التسع.

وتتصدر منتخبات ألمانيا وإنجلترا وفرنسا مجموعاتها أيضا، لكنها تحتاج أيضا إلى تحقيق الانتصارات للحفاظ على فرصها الجيدة في التأهل المباشر للنهائيات.


ويواجه منتخب ألمانيا الاختبار الأكثر صعوبة من بين المواجهات التي تنتظر هذه الفرق، حيث يحل ضيفا على منتخب أذربيجان العنيد يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


ويتصدر المانشافت المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، ويطمح الفريق إلى الحفاظ على العلامة الكاملة خلال مباراة يوم الأحد المقبل على ملعب منتخب أذربيجان صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف فقط خلف أيرلندا الشمالية.


وفي مباراتين أخرتين بالمجموعة نفسها، يلتقي منتخب سان مارينو (بلا نقاط) مع التشيك (5 نقاط) وأيرلندا الشمالية مع النرويج (3 نقاط).


ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط أمام هولندا والسويد.


ويحظى الديك الفرنسي بفرصة جيدة لتوسيع الفارق أو الحفاظ عليه على الأقل من خلال مباراته أمام مضيفه منتخب لوكسمبورج صاحب المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.


ويواجه المنتخب الهولندي اختبارا أكثر صعوبة حين يحل ضيفا على المنتخب البلغاري صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط، بينما يلتقي المنتخب السويدي نظيره البيلاروسي صاحب المركز الخامس قبل الأخير برصيد نقطتين.


ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الليتواني على استاد "ويمبلي" يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة التي يتصدرها فريق الأسود الثلاثة برصيد 10 نقاط مقابل 8 نقاط لسلوفينيا و6 نقاط لسلوفاكيا و5 نقاط لليتوانيا و4 نقاط لأسكتلندا، في حين يقبع المنتخب المالطي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.


كما يلتقي منتخب مالطا مع سلوفاكيا، ويستضيف المنتخب الأسكتلندي نظيره السلوفيني.


ويسعى المنتخب البرتغالي إلى تحسين وضعه في المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب السويسري برصيد 12 نقطة، بينما يحل بطل أوروبا ثانيا برصيد 9 نقاط وتليه منتخبات المجر (7 نقاط) وجزر فارو (4 نقاط) ولاتفيا (3 نقاط) وأندورا بلا رصيد.


ويستضيف المنتخب البرتغالي نظيره المجري بعد غدٍ، السبت، بينما تلتقي أندورا، جزر فارو، وسويسرا، لاتفيا.


وفي باقي مباريات هذه الجولة من التصفيات، تلتقي تركيا مع فنلندا وكرواتيا مع أوكرانيا وكوسوفو مع أيسلندا في المجموعة التاسعة، والنمسا مع مولدوفا وجورجيا مع صربيا وأيرلندا مع ويلز في المجموعة الرابعة غدا، الجمعة.


كما تلعب قبرص مع إستونيا والبوسنة مع جبل طارق وبلجيكا مع اليونان في المجموعة الثامنة بعد غدٍ، السبت، ورومانيا مع الدنمارك ومونتنجرو (الجبل الأسود) مع بولندا وأرمينيا مع كازاخستان في المجموعة الخامسة يوم الأحد المقبل.

عرض المحتوى حسب: