كرونو

None

مدرب كوت ديفوار الجديد: مهمتي الأولى هي إعادة توري للمنتخب

البطولة ‬(متابعة - رويترز)

أكد مارك فيلموتس المدرب الجديد لمنتخب ، أن عودة عن قرار اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، يُمثل أولوية بالنسبة له بعد توليه مهمة تدريب الفريق هذا الأسبوع.


وقال فيلموتس للصحفيين، بعد توقيعه عقدا لمدة عامين في أبيدجان "شاهدته في آخر مباراتين خاضهما مع عندما لعب دورا دفاعيا في خط الوسط. إنه رائع دائما وهو ممتاز بدنيا.. سأذهب لمقابلته والتحدث إليه."


ولم يشارك توري مع منتخب بلاده، منذ أن قاده للتتويج بلقب في 2015.


وفي ظل غيابه خلال نهائيات كأس الأمم الأخيرة هذا العام في الجابون، خرج منتخب ساحل العاج من دور المجموعات في الماضي، وفشل في الدفاع عن اللقب.


وأضاف المدرب البلجيكي "أعرف أهمية وجود لاعبين أصحاب خبرة في المنتخب. موضوع توري غير مغلق بعد. علينا إعادته للمنتخب. قضية يايا توري ستكون من أولى المهام التي أنوي انجازها."


وتولى فيلموتس (48 عاما) الذي أقيل من تدريب بلجيكا في يوليو تموز الماضي بعدما أخفق في قيادة الفريق الذي كان من المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا لأبعد من دور الثمانية ببطولة أوروبا 2016 مسؤولية ساحل العاج خلفا لميشيل دوسييه الذي ترك المهمة بعد الفشل في النهائيات الافريقية.


وقال فيلموتس "لا أعرف الكثير عن هذه البلاد لكي أعرف الكثير عن المنتخب الوطني الذي كنت أهتم بمتابعته.. هناك جيل من اللاعبين الجيدين جدا في البلاد ويمكنني القول أنه جيل ذهبي. قبلت التحدي على الفور."

عرض المحتوى حسب: