• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

حارسا منتخب ألمانيا تير شتيجن ومانويل نوير
حارسا منتخب ألمانيا تير شتيجن ومانويل نوير

وفرة حراس المرمى في ألمانيا.. إيجابياته وسلبياته

أصاب عشاق المنتخب ، صدمة عندما علموا بغياب مانويل نوير، عن مباراة إنجلترا الودية، وأذربيجان الرسمية؛ حيث يخضع للعلاج من إصابته في ربلة الساق (عضلة السمانة).


وفتح غياب نوير، عن المباراتين المجال لعودة كيفن تراب، حارس مرمى باريس سان جيرمان، ليكون بجانب مارك أندريه تير شتيجن، وبيرند لينو، حارس باير ليفركوزن.


وأفسح الطريق، أمام تير شتيجن، ليكون الحارس الأساسي، فأثبت جدارته في مباراة انجلترا مساء الأربعاء، وساهم في فوز المانشافت بهدف رائع سجله بودولسكي، الذي كان يلعب آخر مبارياته بقميص المانشافات.


ويرى أندرياس كوبكه، حارس مرمى ألمانيا السابق، ومدرب حراس مرمى المانشافات حاليًا، أن استدعاء تراب في غياب نوير، جاء نتيجة تألق الحارس الألماني مع فريقه الفرنسي وثبات مستواه العالي.


وقال كوبكه لمجلة "كيكر"، إن الثلاثي، نوير، وتير شتيجن، ولينو، لهم الأولوية قبل الحراس الآخرين "لكن ذلك لا يعني أن الباب (في المنتخب الألماني) مغلق".


ويؤكد كوبكه، أن ألمانيا، لديها كثير من الحراس أصحاب المستوى الجيد، والدليل هو وجود حراس المرمى الألمان في أكبر البطولات الأوروبية هذا الموسم.


فما زال في دوري الأبطال، اثنان هما نوير (بايرن ميونيخ)، وتير شتيجن (برشلونة)، بينما ودع المسابقة اثنان هما تراب (باريس)، ولينو (ليفركوزن). كما أن رالف فيرمان ما زال مع شالكه في منافسات الدوري الأوروبي.


بدلاء نوير في حراسة المانشافات يمكن أن يشاركوا في كأس القارات هذا الصيف، إذا ما قرر نوير بالاتفاق مع المدرب يواخيم لوف، الاستراحة هذا العام، بدلاً من الذهاب إلى روسيا، على أن يعود في كأس العالم 2018.


لكن الحراس أصحاب المستوى في ألمانيا، لا يقتصر على هؤلاء فهناك أسماء أخرى برزت بالسنوات الأخيرة لكنها حاليًا تعيش أزمات مثل رون روبيرت تسيلر، حارس ليستر سيتي، ولوريس كاريوس، حارس ليفربول، اللذين لا يلعبان أساسيين مع فريقيهما، وتيمو هورن، حارس كولونيا، الذي لم يلعب، الفترة الأخيرة؛ لإصابته.


"نوير مقياس كل شيء"

حراس المرمى الثلاث، خلف نوير في المانشافات كلهم لديهم خبرات في دوري أبطال أوروبا، أكبر وأشهر مسابقة للأندية في العالم.


ويعتقد كوبكه، أن وجود هذا العدد من الحراس أصحاب الخبرة الأوروبية هو رفاهية ومشكلة في آن واحد، وقال لكيكر "بالنسبة لنا كمدربين يعد أمرًا مريحًا، لكنه موقف صعب بالنسبة للأولاد (يقصد الحراس)".


وأكد مدرب حراس مرمى منتخب ألمانيا، أنه سعيد مع كافة هؤلاء الحراس فجميعهم لديهم مستوى مرتفع وكان كل واحد منهم ربما سيصبح الحارس الأول لو لعب لمنتخب آخر، "لكن (نوير) سيبقى من وجهة نظرنا ولمدة طويلة يؤدي على أعلى مستوى".


ويتفق كوبكه مع ما قاله العملاق بوفون بأن "نوير هو مقياس كل شيء" في حراسة المرمى.


ويقول "مانو صاغ شكل أداء حارس المرمى في السنوات الأخيرة، وكل واحد تقريبًا يحاول أن يؤدي مثله، وعندما يقول جيجي (جيانلويجي) خصوصًا هذا الكلام؛ يكون له ثقل خاص".

عرض المحتوى حسب: