كرونو

مدافع سيلتيك الإسكتلندي ميكائيل لوستيج
مدافع سيلتيك الإسكتلندي ميكائيل لوستيج

مدافع سيلتيك: نيمار أكبر ممثل في كرة القدم

وجَّه المدافع السويدي ميكائيل لوستيج، انتقادات حادة للمهاجم ، نجم الإسباني.


وقال لاعب نادي الأسكتلندي، عن نيمار خلال جولة صحفية مع منتخب السويد: "إنه أكبر ممثل في كرة القدم"، بحسب ما نقل موقع "شبورت بيلد" الألماني.


كان لوستيج، واجه نيمار مرتين هذا الموسم، خلال مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، حيث انتهت المواجهتان بفوز برشلونة (7-0)، و(2-0).


وأوضح لوستيج: "إنه (يقصد نيمار) يسقط دائمًا بسهولة، وتكاد لا تستطيع أن تلمسه".


ولا يخفي لوستيج، رغم انتقاده لنيمار إعجابه الشديد بقدراته: "إنه أفضل مِنِّى. كي تتمكن من مجاراته يجب عليك أن تبقى ملتصقًا به وأحيانًا يجب أن تستخدم معه الحيلة، وأن تتخيل نفسك مكانه، كي تعرف ماذا سيفعل".


"يستحق أوسكار أفضل ممثل"

واتهام نيمار، 25 عامًا، بالتمثيل خلال لعبه ليس أمرًا جديدًا، فقد سبق، وقال الإسباني السابق خوسيه هرنانديز، المعروف باسم جوتي، إن "نيمار يستحق جائزة الأوسكار لأفضل ممثل".


كان جوتي، نجم خط وسط ريال مدريد السابق، يتحدث آنذاك بمناسبة توزيع جوائز الأوسكار السينمائية الشهيرة وقال: "إذ كان عليَّ أن أمنح جائزة أوسكار لأفضل ممثل، فسأعطيها لنيمار. إنه يستحقها جدًا".


وربما لا يعرف كثيرون، أن نيمار قام العام الماضي، 2016 بالتمثيل فعلاً في أحد الأفلام.


وكان دوره الصغير في فيلم بعنوان "The Return of Xander Cage" (عودة إكساندر كايج) هو باكورة أدواره السينمائية، مع الممثل والمنتج والمخرج الأمريكي الشهير فان ديزل.


وبحسب موقع "بروميفلاش" الألماني، فإن فان ديزل، أُعجب بشدة بقدرات نيمار التمثيلية، وتحدث عنها بأكبر كلمات الإعجاب، وقال إن النجم البرازيلي "موهوب بالفطرة".


ويبدو فعلاً أن نيمار، لديه مواهب كثيرة إضافة إلى موهبته الكبرى، كلاعب كرة قدم، فقد جرب نجم برشلونة مع أصدقاء له العام الماضي أيضًا قدراته في فن الموسيقى.


ويبدو أن اللاعب، تربطه صداقة مع المغني جاستين بيبر، فقد شوهد أثناء لعب الكرة معه في حديقته، حسب موقع بروميفلاش.


ورغم مواهب نيمار التمثيلية، إلا أنه يجب عدم الادعاء أنه في كل سقطة له على الأرض كان يقوم بالتمثيل، فكثيرًا ما تعرض لإصابات عديدة في السنوات الأربع الأخيرة؛ بسبب ضرب منافسيه له.


ولا يمكن نسيان تعدي الكولومبي كاميلو زونيجا على نيمار في مونديال البرازيل 2014، وجعله يصاب في العمود الفقري فحرمه من مواجهة ألمانيا في المباراة التالية، وخسرت بلده البطولة.


وبلغ الغضب بالنجم الألماني السابق ميمت شول مداه، حينما رأى ذلك الخطأ ضد نيمار، وتأسف لما حدث مع أحد اللاعبين "الذين يمنحوننا السعادة".


وقال شول: "إذا سمحنا بتدمير اللاعبين الصغار، فستكون لدينا مشكلة، ولن تعود تلك الرياضة، هي رياضتي (المفضلة)".

عرض المحتوى حسب: