كرونو

None

آليانز آرينا.. الملعب الأكثر اكتظاظاً في أوروبا

البطولة (متابعة - بي إن سبورتس)

يتفوق 'استاد آليانز آرينا' معقل فريق الألماني لكرة القدم، على ملاعب أندية  و الانكليزيين، و و الإسبانيين.


ذكر موقع transfertmarkt أن ملعب آليانز آرينا معقل نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، حطم الرقم القياسي في نسبة الحضور الجماهيري، متفوقاً بالتالي على أكبر الملاعب الأخرى في البطولات الخمس الكبرى (إنكلترا وإسبانيا وايطاليا وفرنسا وألمانيا).


وأشار الموقع إلى أنه في أخر 173 مباراة متتالية خاضها فريق بايرن ميونخ على أرضه، كانت أمام مدرجات مليئة، حيث بلغ عدد الجماهير 75 ألف متفرج وهي طاقة سعة الملعب لتبلغ نسبة الحضور 100 بالمئة وهو رقم قياسي.


وتعود المرة الوحيدة التي لم تتكظ فيها مدرجات أليانز آرينا بجماهير الفريق، إلى 30 يونيو عام 2007، عندما شهدت المدرجات خلال مباراة الفريق البافاري وضيفه بوخوم حضور 60 ألف متفرج.


ويحتل استاد نادي  المنتمي ، والذي تبلغ طاقة استعابه 24 ألف متفرج المركز الثاني، وقد سجل معدل الحضور فوق مدرجاته 23.942 متفرجاً، أي بنسبة (99.76 بالمئة)، يليه استاد 'ستامفورد بريدج' مسرح نادي تشيلسي الانكليزي في المركز الثالث، بنسبة حضور في المدرجات بلغت 41.528 متفرجاً وبنسبة 99.75 بالمئة.


وجاء ملعب الامارت (نادي ارسنال) في المركز الرابع بمعدل حضور جماهيري (99.55 بالمئة) وبعده استاد أولدترافورد (نادي مانشستر يونايتد) بنسبة 99.53 بالمئة.


وعلى الرغم من أن فريق  هو الأكثر تنافسية في ايطاليا وخارجها، إلا أن معقله "يوفنتوس ستاديوم" اكتفى بالتواجد بين الـ25 الأوائل لأكثر الملاعب اكتظاظا بنسبة 96.4 بالمئة.


ملعب 'سانتياغو بيرنابيو' مسرح نادي ريال مدريد الاسباني والذي سيستضيف لقاء العودة مع الفريق البافاري في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بلغت نسبة الحضور في المدرجات 68.446 ألف متفرج أي بمعدل 80.1 بالمئة.


ولم يحقق استاد الكامب نو معقل فريق برشلونة الاسباني والذي يعد من بين أكبر الملاعب في أوروبا بطاقة استعاب تبلغ (99.354 ألف متفرج) سوى 78.5 بالمئة وبمعدل حضور جماهيري قارب على (77.970 ألف متفرج).


وبلغت نسبة حضور المشجعين في 'حديقة الأمراء' الخاص بنادي  الفرنسي (93 بالمئة) وهي الأعلى في .

عرض المحتوى حسب: