كرونو

سويسرا
سويسرا

المنتخبان السويسري والبرتغالي يحققان المطلوب

البطولة (متابعة - أ ف ب)

أحكمت و، بطلة أوروبا، السيطرة على المجموعة الثانية بعد فوز الأولى على ضيفتها لاتفيا 1-صفر والثانية على ضيفتها المجر 3-صفر في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى روسيا 2018.


ورفعت سويسرا رصيدها إلى 15 نقطة من أصل 15 ممكنة، بفارق 3 نقاط عن البرتغال، التي ابتعدت بدورها 5 نقاط عن المجر الثالثة.


وخطا المنتخب السويسري خطوة هامة نحو بلوغ النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، بتحقيقه فوزه الخامس توالياً على حساب لاتفيا 1-صفر في جنيف.


ويدين فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش بفوزه الخامس إلى مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوسيب درميتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية بعد دقيقتين على دخوله بدلاً من جيلسون فرنانديز (66). وهذا أول هدف لدرميتش مع سويسرا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015.


وتجمد رصيد لاتفيا عند 3 نقاط في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جزر فارو التي تعادلت سلباً مع مضيفتها أندورا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.


ولم تنجح المجر بتكرار نتيجتها الجيدة في كأس أوروبا الأخيرة، عندما تعادلت مع البرتغال 3-3، فسقطت أمامها صفر-3 بأهداف أندريه سيلفا من مسافة قريبة (32) والقائد كريستيانو رونالدو (36 و65) أفضل لاعب في العالم لعام 2016.


وسجل رونالدو هدفه الأول بتسديدة يسارية أرضية قوية بعد لمسة جميلة بالكعب من سيلفا، والثاني من ضربة حرة جميلة من زاوية ضيقة.



وهذا الهدف التاسع في التصفيات الحالية لرونالدو، ليحتل صدارة ترتيب الهدافين في أوروبا.


وحقق زملاء كريستيانو رونادلو بداية متواضعة عندما خسروا أمام سويسرا صفر-2، بيد أنهم عوضوا لاحقاً وتخطوا أندورا وجزر فارو المتواضعتين 6-صفر ثم لاتفيا 4-1.


وستكون سويسرا التي استهلت مشوارها في التصفيات بالفوز على البرتغال 2-صفر، مرشحة لتحقيق فوز سادس على التوالي عندما تحل ضيفة على جزر فارو في الجولة السادسة المقررة في التاسع من حزيران/يونيو والتي تلتقي فيها البرتغال مع مضيفتها لاتفيا، وأندورا مع المجر.

عرض المحتوى حسب: