كرونو

None

تجاهل غوارديولا وتلاعب مورينيو يدفعان إبراهيموفيتش للتألق

البطولة (بشراكة مع DW)

سوء العلاقة بين المدرب واللاعب تكون نتائجها سلبية غالبا. لكن الوضع مختلف بالنسبة لذكرى علاقة  السيئة مع بيب غوارديولا؛ فهي ما زالت تدفعه للتألق رغم كبر سنه. وفي المقابل يعشق "إبرا" المدرب .


رغم بلوغه الخامسة والثلاثين، وهو السن الذي يعتزل عندها كثير من لاعبي كرة القدم، إلا أن النجم السويدي الاستثنائي زلاتان إبراهيموفيتش لا تظهر عليه حتى الآن أي أثار للتقدم في السن، حيث يعتبر حالياً واحداً من أفضل الهدافين في إنجلترا، فقد سجل في حتى الآن 15 هدفاً لمانشستر يونايتد، الذي انتقل إليه الصيف الماضي لمدة عام في صفقة انتقال حر.


كما أنه في حالة بدنية رائعة، وبلغت أهدافه مع النادي الإنجليزي حتى الآن 26 هدفاً في 41 مباراة، وأشهر أهدافه هو هدف الفوز بكأس الليغا ضد ساوثهامبتون.


والآن كشف إبراهيموفيتش كيف أن "عدوه الحبيب" بيب غوارديولا بالذات يحمسه دائماً وأبداً ليتألق. فالمواقف السلبية التي واجهها مع مدربه السابق في فريق برشلونة الإسباني في موسم 2009/2010، ما زالت تدب في نفسه الحماس للتألق حتى اليوم. وبحسب ما ذكر موقع "شبورت بيلد" الألماني فإن إبراهيموفيتش قال في لقاء هذا الأسبوع مع "فوكس سبورتس إيطاليا": "إنه أمر يشغلني، ويمنحني أدرنالين وحافزاً إضافيين".


وتابع إبراهيموفيتش "لقد تعلمت الكثير في برشلونة، فوق أرض الملعب وخارجها." وأوضح السلطان أنه تعلم "أن في كرة القدم، يمكن أن يتغير أي حال في غضون 24 ساعة." وواصل إبراهيموفيتش في حواره مع "فوكس سبورتس إيطاليا" والذي أجراه معه المدرب الإيطالي فابيو كابيلو: "لم تكن لدي مشكلة لكنه (يقصد غوارديولا) كانت عنده مشكلة ولم يتغلب عليها قط، ولا أعرف ماذا كانت مشكلته معي".


** تحطيم حلمه في برشلونة

وكان إبراهيموفيتش قد تعاقد مع  في عام 2009 لمدة خمس سنوات، قادماً من ، وكلفت تلك الصفقة برشلونة نحو 70 مليون يورو، حيث تضمنت أيضاً انتقال صمويل إيتو إلى الفريق الإيطالي مع حصول الإيطاليين على 50 مليون يورو.


واستطاع زلاتان أن يظهر بقوة مع الفريق الكاتالوني في بداية موسم 2009/2010 ويسجل بانتظام ليحتفظ بمكانة أساسية في تشكيلة المدرب غوارديولا. إلا أن أداءه بدأ يتراجع بمرور الوقت ليجد نفسه مع نهاية الموسم على مقاعد البدلاء أغلب الوقت. وما زال إبراهيموفيتش يعتبر ما حدث معه إهانة له من قبل غوارديولا، فقبل انتقاله إلى برشلونة كان غوارديولا يتصل به يومياً، "ثم تغير الموقف فجأة".


وبعد موسم واحد مع غوارديولا أصيب السلطان بالإحباط كما خشي أن يلازم مقاعد البدلاء خصوصاً بعد تعاقد النادي مع ديفيد فيا فرحل زلاتان إلى ايه سي ميلان على سبيل الإعارة ليشتريه النادي الإيطالي بشكل نهائي بعد عام واحد.


وكانت العلاقة بين زلاتان وغوارديولا قد وصلت إلى طريق مسدود بعدما هاجم مينو ريولا وكيل اللاعب المدرب الإسباني بحدة وقال إنه "يجب أن يرسل إلى مصحة نفسية". وقال إبراهيموفيتش إن غوارديولا يتجاهله ولا يتحدث معه وصرح لموقع غول قرب نهاية غشت 2010 "غوارديولا حطم حلمي في برشلونة". وقد اعترف المدرب الإسباني "في حالة إبرا ارتكبت خطأ بالتأكيد".


** "مورينيو يتلاعب بك"

وعلى العكس من غوارديولا، فإن جوزيه مورينيو المدرب الحالي هو المدرب المتكامل من وجهة نظر إبراهيموفيتش، حسب حديثه مع فابيو كابيلو لصالح فوكس سبورتس إيطاليا. وقال إبراهيموفيتش عن مورينيو "إنه يتلاعب بك لكي تقدم 200 في المائة فوق أرض الملعب. وهذا أمر احتجته في سني (المتقدمة)"


وأضاف "إبرا" متحدث عن "سبيشال ون" "إضافة إلى ذلك فأنا أعرفه منذ مدة طويلة وأعرف ما يريده. إنه يحدثك مباشرة في وجهك عندما لا تلعب جيد ويتحتم عليك أن تقدم أكثر"، حسبما نقل "شبورت بيلد".

عرض المحتوى حسب: