كرونو

يواكيم لوف
يواكيم لوف

لوف: هدفنا الأساسي هو الحفاظ على المونديال

البطولة (متابعة - د ب أ)

شغل اهتزاز شباك للمرة الأولى في مشواره بتصفيات روسيا، اهتمام البعض، لكن الأمر بدًا مختلفًا بشكل كبير مع يواخيم لوف، مدرب المانشافت، حيث يرغب في الحفاظ على لقب كأس العالم.


وتغلب منتخب ألمانيا، على مضيفه أذربيجان (4-1)، مساء الأحد، بالجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، ليكون الانتصار الخامس على التوالي لألمانيا.


لكن المباراة، شهدت أول هدف في شباك الفريق منذ انطلاق منافسات المجموعة.


وقال لوف، الذي يتصدر منتخب بلاده المجموعة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب منافسيه، منتخب أيرلندا الشمالية: "أنا راض بشكل عام عن الأداء".


وأضاف "هؤلاء (لاعبو المنتخب) لم يلعبوا مع بعضهم البعض منذ فترة، وكان الأداء جيدًا في العديد من النواحي، لكن محاولاتنا باءت بالفشل في بعض الأوقات".


لكن الأمر المهم، تمثَّل في أن الفوز، اقترب بالمنتخب الألماني، حامل اللقب، خطوة أخرى نحو المونديال، الذي يعد التتويج بلقبه هو الهدف الأهم، بل ربما الوحيد للوف في الوقت الحالي.


ويفكر يواخيم لوف، من أجل هذا الهدف، مليًا في القائمة التي سيستدعيها لكأس القارات 2017 بروسيا، حيث يعتزم الوقوف على مستويات بعض اللاعبين الشبان، الذين يحتمل في النهاية، مشاركتهم في المونديال.


وستتداخل بطولة كأس القارات، المقررة بين 17 حزيران/يونيو، والثاني من تموز/يوليو، مع البطولة الأوروبية للشباب، تحت 21 عامًا، المقررة ببولندا بين 16 و30 حزيران/يونيو، لكن لوف أعلن بوضوح أن الأولوية ستكون للمنتخب الأول.


وقال لوف: "سنتخذ قرارات (بشأن استدعاء اللاعبين للمنتخب الأول) في أيار/مايو"، مشيرًا إلى أن كل ما تتضمنه مهمته في الوقت الحالي، تهدف في النهاية إلى كأس العالم.


وأضاف "كأس العالم 2018 تأتي قبل كل شيء، حتى قبل بطولة مهمة مثل البطولة الأوروبية لفئة تحت 21 عامًا".


وتابع "المهم هو تحديد العناصر، التي ستعزز صفوفنا خلال كأس العالم، من خلال هاتين البطولتين، البطولة الأوروبية (للشباب)، وكأس القارات".


وأكد لوف: "الفوز بكأس العالم هو هدفي. أي شيء آخر يعد ثانويًا، رغم أن لكل بطولة قيمتها".


ويخوض المنتخب الألماني، مباراة ودية أمام نظيره الدنماركي في كوبنهاجن في السادس من حزيران/يونيو، قبل 4 أيام من مباراته المقررة في نورنبرج أمام منتخب سان مارينو، ضمن تصفيات المونديال.


وبعدها يستهل المنتخب الألماني مشواره في كأس القارات بلقاء نظيره الأسترالي في سوتشي يوم 19 حزيران/يونيو، قبل أن يواجه منتخبي تشيلي، والكاميرون، في مباراتيه الأخريين بدور المجموعات.


وأكد لوف من جديد استعداده للاعتماد على لاعبين لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم، مثل أندريه شورله، لاعب بوروسيا دورتموند، وجوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ.


كان شورله من أبرز عناصر مباراة أمس، فقد سجل هدفين للمنتخب الألماني، وصنع هدف توماس مولر.


وقال لوف: "طالما أكون مقتنعًا بالقدرات الأساسية للاعب، فإنني أساعده دائمًا في الأوقات الصعبة.. لقد تكرر هذا الأمر من قبل خلال مسيرتي (في تدريب المنتخب)".


وأشار "عاش ميروسلاف كلوزه فترة صعبة عندما كان لا يشارك كثيرًا مع ناديه. وكذلك لوكاس بودولسكي.. بالنسبة لشورله، كنت أدرك مدى سرعته وخطورته أمام المرمى".

عرض المحتوى حسب: