كرونو

موهبة موناكو ومنتخب فرنسا كيليان مبابي
موهبة موناكو ومنتخب فرنسا كيليان مبابي

مبابي يخطف الأنظار في ودية فرنسا وإسبانيا

تشهد الكرة العالمية هذه الأسابيع ميلاد لاعب موهوب جديد يدعى ، الفرنسي، الذي يبلغ من العمر 18 عاما، والذي يستعد اليوم الثلاثاء لاستغلال فرصة جديدة لإضافة الملايين من الدولارات لقيمته السوقية، عندما يظهر مع منتخب بلاده في مباراته الودية أمام .


وستجمع المباراة المرتقبة بين وإسبانيا على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس نجوما كبارا، ولكن اللاعب الشاب مهاجم نادي موناكو سيكون بدون شك أول النجوم، الذين ينتظرهم الجمهور والصحافة.


وبعد أن شارك لأول مرة مع منتخب "الديوك" يوم السبت الماضي أمام لوكسمبورج، يستطيع مبابي الآن أن يحظى بفرصة أكبر في مباراة الغد أمام جمهوره وأمام منافس من العيار الثقيل.


وأثنى أنطوان جريزمان، نجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد الإسباني، على اللاعب الصاعد، قائلا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "هذا هو من سيجلسنا على مقاعد البدلاء".


فيما وصفه دييجو كوستا، نجم المنتخب الإسباني، بـ "القاتل"، وأكد ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، أن مبابي يذكره باللاعب السابق تيري هنري.


وقال ديشامب: "كيليان يستخدم العقل لكي يراوغ، سيكون له مستقبل كبير".


ولم يكن مبابي في مطلع الموسم الجاري لاعبا معروفا بالنسبة لعالم كرة القدم، ولكن بعد أشهر قليلة بدأت أكبر الأندية الأوروبية في الصراع على ضمه لصفوفها، كما ارتفعت قيمته السوقية بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة.


وطبقا لما جاء في الصحافة الإسبانية، دخل مبابي إلى دائرة اهتمام ، الذي يسعى إلى الحصول على خدماته، حيث أكد فلورينتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، أن النجم الفرنسي الشاب يمكنه أن يلعب بجانب مواطنه كريم بنزيمة في الخط الهجومي للنادي الملكي.

وكشفت الصحافة الإسبانية أن بيريز رصد مبلغا ضخما من أجل التعاقد مع النجم الفرنسي.


وأوضحت بعض التقارير الإعلامية أن نادي موناكو عرضا بقيمة 110 مليون يورو (120 مليون دولار) من مانشستر يونايتد الإنجليزي للتخلي عن مبابي، حيث أكدت وسائل الإعلام أن النادي الفرنسي لا يرغب في بيع اللاعب بأقل من 150 مليون يورو.


وتأتي اهتمامات الأندية الكبرى في العالم بضم اللاعب الفرنسي الواعد في الوقت، الذي يخطو فيه أولى خطواته مع منتخب بلاده.


وقرر ديشامب ضم مبابي لأول مرة خلال هذه المرحلة من جدول المباريات الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليخوض أولى مبارياته مع فرنسا أمام لوكسمبورج عندما شارك في الدقيقة 78 من اللقاء، الذي فاز به منتخب "الديوك" 3 / 1.


وقال مبابي فور علمه بالانضمام إلى منتخب الديوك: "كنت أحلم دائما منذ أن كنت طفلا بالانضمام إلى المنتخب الفرنسي، كل فرنسي يحلم بتمثيل بلاده".


وانضم مبابي لصفوف المنتخب الفرنسي بجانب 3 لاعبين أخرين من موناكو، من بينهم المدافع بينجامين ميندي 22/ عاما/ والمنضم لأول مرة لصفوف الفريق.


وأضاف مبابي قائلا: "انضمام أربعة لاعبين من موناكو يجعل الأمور أكثر سهولة، ولكنني أعرف لاعبين أخرين في القائمة، هذا سيجعل التأقلم أكثر سهولة".


وقال ديشامب في مقابلة مع صحيفة "البايس" الأسبانية: "أعرف أنني محظوظ بوجود الكثير من اللاعبين الشباب، هم لاعبين من أصحاب الموهبة العالية، هذه المباراة ستسمح لهم باكتساب المزيد من الخبرة، سأعطي فرصة للعب للجميع، بعضهم سيكون أساسيا".


ورغم ذلك، ستتجه أنظار معظم الحاضرين غدا في "ستاد دو فرانس" إلى النجم الجديد، كيليان مبابي.

عرض المحتوى حسب: