كرونو

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

حكيمي .. 5 دعوات لـ"الأسود" ومشاركة وحيدة

أيوب رفيق (البطولة)

كأن قدرَهُ مقاعد البدلاء رفقة ، لم يُشارك أشرف حكيمي، ظهير الفريق الرديف لنادي ، في المباراتيْن الأخيرتيْن لـ"أسود الأطلس" أمام المنتخبيْن البوركينابي والتونسي، رغم استدعاء اللاعب ضمن القائمة المؤهلة لخوض المقابلتيْن.


وصار الإسم البالغ من العمر 18 سنة مُعتاداً على التوصل بدعوة الانضمام إلى المنتخب الأول من طرف الفرنسي، هيرفي رونار، ثم ملازمة دكة البدلاء أو المدرجات أثناء المقابلة؛ حيث استُدعي حكيمي لخمس مباريات مع المنتخب الأول، شارك في واحدة ولم يخُض أية دقيقة في الأربعة الأخرى.



وبعدما جرت المناداة على اللاعب الشاب لمباراتيْ ألبانيا وساوتومي، شهريْ غشت وشتنبر المنصرميْن، وبقائه في مقاعد الاحتياط، شارك حكيمي في لقاء كندا الودي لمدة 23 دقيقة، ثم ما لبث أن غاب عن التشكيلة الرسمية لمقابلتيْ بوركينا فاسو تونس.



ومن المرجَّح أن الناخب الوطني ينتظر الفرصة المُثلى للزج بالنجم الصاعد لفريق رِيال مدريد، حيث يخشى الدفع به في المحكَّات الصّعبة، وفقا لما يراه العديدون، بينما يعتبر آخرون أن رونار مُطالب بإدخال حكيمي في لقاء رسمي حتى يقطع الطريق على الأطماع الإسبانية ويضمن تمثيل اللاعب لـ"الأسود".


وبزَغ إسم الظهير الشاب في السنتيْن الأخيرتيْن، نتيجة عروضه المميزة مع الفريق الرديف "كاستيا"، تحت قيادة الدولي الإسباني السابق، غوتي هيرنانديز؛ وهو ما خوَّل له التوصل بدعوة الفريق الأول لبعض المباريات، علاوة على إجرائه لعدة حصص تدريبية في كتيبة زين الدين زيدان.

عرض المحتوى حسب: