• تشيلسي
    تشيلسي
  • لايبزج
    لايبزج
  • بوروسيا دورتموند
    بوروسيا دورتموند
  • أتالانتا
    أتالانتا
  • اتحاد العاصمة
    اتحاد العاصمة
  • الدفاع الحسني الجديدي
    الدفاع الحسني الجديدي
  • كان
    كان
  • باتشوكا
    باتشوكا

كرونو

None

"جحيم" بشيكتاش ينتظر أولمبيك ليون

يستقبل  التركي  الفرنسي بعد خسارته أمامه ذهاباً 1-2، في مباراة شهدت أحداث شغب.


ودخل العشرات من مشجعي ليون أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة، في ما قال النادي الفرنسي إنها كانت محاولة للاحتماء من إلقاء المشجعين الأتراك مقذوفات عليهم.


وأرجئ انطلاق المباراة 45 دقيقة مع محاولة المسؤولين إخلاء أرض الملعب، بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالملعب مناوشات بين المشجعين اضطرت الشرطة خلالها لاستخدام الغاز المسيل للدموع.


وكانت المباراة تحت مجهر قوات حفظ الأمن لتصنيفها في أعلى مستوى المخاطر (4 من أصل 4).


وقال مدافع ليون الدولي كريستوف جاليه إنه ليس خائفاً من اللعب في إسطنبول، معتبراً أن المباراة "ستكون سهرة معقدة. هناك سياق معين بسبب الانتخابات (الاستفتاء على توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان الذي أجري الأحد) في تركيا. نعرف أن الأجواء ستكون كبيرة والحماسة الشعبية هامة... نأمل في ألا تحصل تجاوزات مثل الأيام الأخيرة.. لا أعتقد أن الأمر سيتكرر بهذه الطريقة".


أضاف "لست خائفاً على سلامتي"، قائلاً عن الخصم التركي ""في الذهاب واجهنا فريقاً لم نكن نعرفه كثيراً، لكننا درسناه في الأسابيع التي سبقت المباراة. هذا فريق تقني جداً يملك كتلة متماسكة. لديهم مواهب فردية قوية جداً خصوصاً في المقدمة".


وعن أهمية المواجهة تابع: "في هدف إحراز لقب هذا الموسم، يبقى لنا الدوري الأوروبي وبالتالي هذه المباراة الأهم (هذا الموسم) على أمل الفوز في مباراتين أو ثلاث".


وكان ليون أزاح روما الإيطالي من ثمن النهائي (فاز عليه 4-2 في ليون وخسر أمامه 1-2 في إيطاليا)، فيما حجز بشكيتاش بطاقته بفوز كبير على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-1 (5-2 بمجموع المباراتين).


ويبحث شالكه الالماني عن تعويض خسارته بثنائية على أرض أياكس أمستردام الهولندي.


وتأهل أياكس على حساب كوبنهاغن الدنماركي بالفوز عليه 2-صفر إياباً بعدما كان خسر أمامه 1-2 ذهاباً في العاصمة الدنماركية، في حين تخطى شالكه مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل معه 2-2 على أرض الأخير بعدما كان تعادل معه 1-1 في غيلسنكيرشن ذهاباً.


ويكفي غنك البلجيكي التفوق بهدف وحيد على سلتا فيغو الإسباني بعد خسارته 2-3 ذهاباً.


وتأهل غنك على حساب مواطنه غنت (لاغانتواز) بالفوز عليه 5-2 ذهاباً وتعادله معه 1-1 إياباً، وسلتا فيغو الممثل الوحيد لكرة القدم الإسبانية في ربع النهائي بفوزه على كراسنودور الروسي 2-1 ذهابا و2-0 إياباً.

عرض المحتوى حسب: