كرونو

None

3 أخطاء لأنشيلوتي ساهمت في خسارة بايرن أمام الريال

البطولة (بشراكة مع DW)

مازالت الصدمة تسيطر على لاعبي ومسؤولي ، بعد الهزيمة أمام والخروج من . ووسط الحديث عن أخطاء في التحكيم، ينبغي على المدرب القدير أن يتقبل بعض النقد في ثلاث مسائل لعبت دورا في تلك الهزيمة.


رغم حديث الجميع عن أخطاء الحكم المجري فيكتور كاساي وتسببه في خسارة بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يجب على المدرب الإيطالي أيضا الاعتراف بارتكاب ثلاثة أخطاء ساهمت في تلك الخسارة على ملعب برنابيو، كما علق موقع فوكس الألماني.


** عدم تغيير فيدال

كان على المدرب الإيطالي ألا يترك فيدال، فبقاؤه في المباراة حتى لحظة الطرد في الدقيقة 84 لم يكن قرارا موفقا من قبل أنشيلوتي. وما كان اللاعب التشيلي سيستشكي لو أن المدرب استبدل اللاعب من قبل، كما يلاحظ الموقع الألماني. لكن أنشيلوتي غامر ببقاء فيدال وأخرج بدلا منه تشابي أولونسو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بربع ساعة، وكان بايرن متقدما 2-1. وبقي فيتال ليمارس لعبه الخشن في وسط الملعب الذي ارتكب إلى حين ذلك الوقت ستة أخطاء قبل أن يعاقبه فيكتور كاساي بالبطاقة الحمراء.


** نزول كوستا بدلا من ريبيري

في الدقيقة 71 قام المدرب الإيطالي بإشراك دوغلاس كوستا بدلا من ، ويرى فوكوس أن هذا التغيير "لا يمكن فهمه" فبايرن ضغط بشدة منذ بداية الشوط الثاني وكان ريبيري أحد العوامل الرئيسية للطفرة التي حققها بايرن في هذا الشوط. كان النجم الفرنسي ينجح بشكل مستمر في الضغط بسرعة على دفاع ريال "وإضافة إلى ذلك فقد كان يقوم بتمريرات ذكية ويجمع اللاعبين حوله." ورغم أن سنه 34 عاما "إلا أنه في مباراة كهذه، كان باستطاعة ريبيري أيضا أن يشن هجمات طوال 120 دقيقة."

لكن أنشيلوتي كرر ما فعله أيضا في مباراة الذهاب واستبدل كوستا بفرانك ريبري. وكما حدث أيضا في مباراة الذهاب لم يترك اللاعب البرازيلي بصمته على المباراة "فانهارت فجأة الجبهة اليسري (جبهة ريبيري) بعد التغيير وضعفت فاعلية بايرن"، حسب فوكوس.


ويقول الموقع الألماني إن الغرض المنطقي من التغيير هو تجديد الدماء، لكن تغيير أنشيلوتي لدوغلاس كوستا كان سبب الفشل في ذلك وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.


** غياب البديل للنجم ليفاندوفسكي

أما أهم أخطاء أنشيلوتي على الإطلاق فلم تكن في تلك المباراة فقط وإنما كانت موجودة حتى قبل انطلاق الموسم الحالي، حسب موقع فوكوس. فمن أجل الحفاظ على التناغم داخل الفريق تخلى المدرب القدير بشكل مقصود عن توسيع قاعدته من اللاعبين. ووفقا لحسابات أنشيلوتي فإن جلوس لاعبين من أصحاب المستوى الرفيع على مقاعد البدلاء مسألة تسبب مشاكل داخل الفريق.

بالنسبة للعديد من النجوم، كانتالأجواء داخل بايرن على كل حال أفضل مما كاننت عليه في زمن غوارديولا، ومن بينهم ليفاندوفسكي، الذي ظهر طيلة الوقت بمستوى بدني رائع. وأوضح كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن إشكالية في الفريق عندما قال "لدينا واحد من أفضل قلب الهجوم في العالم، فلماذا يجب علينا أن نبحث عن واحد (آخر) يجلس على مقعد البدلاء 32 مرة".


لكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن. وفي أشد أوقات حاجة بايرن إلى النجم البولندي الاستثنائي أصيب ليفاندوفسكي، الذي لم يلعب مباراة الذهاب، ولا يوجد بديل يقترب من مستواه، فتوماس مولر لا يلعب مهاجما صريحا، وكانت نتيجة الذهاب حاسمة بشكل كبير في مصير بايرن. ويلاحظ موقع فوكوس موضحا: "كان من الأفضل أن يوجد على مقعد البدلاء مهاجم متذمر ا، ويود المشاركة في اللحظات الحاسمة."

عرض المحتوى حسب: