كرونو

مباراة يوفنتوس وجنوى في الدوري الإيطالي
مباراة يوفنتوس وجنوى في الدوري الإيطالي

اليوفي يلتقط أنفاسه والصراع يشتد على المراكز الأوروبية

يحصل ، متصدر جدول ترتيب ، على فرصة لالتقاط الأنفاس بعد إرهاق دوري الأبطال، عندما يواجه ضيفه ، غداً الأحد في المرحلة الـ33 للبطولة.


وخرج حامل لقب الدوري الإيطالي بسلام، من مواجهته الصعبة أمام برشلونة وتعادل سلبيًا في إياب ربع نهائي ، ويتأهل لنصف النهائي مستفيدًا من فوزه ذهابًا على ملعبه (3-0).


لكن، ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس لم يكن في مزاج احتفالي، بعد أن نقل تركيزه للدوري المحلي، الذي يتصدره فريقه بفارق 8 نقاط، أمام أقرب ملاحقيه روما، مع تبقي 6 مباريات على نهاية الموسم.


وقال أليجري: "لم نحقق شيئًا بعد، ورغم ذلك، فإنها خطوة أخرى، نحو الوصول لنهائي دوري الأبطال في كارديف. لا يمكننا مطلقًا الاستسلام الآن. يوم الأحد لدينا مباراة كبرى، ويجب أن نتعامل معها كما ينبغي".


ويسعى ، في نفس الوقت، صاحب المركز الثالث، لانتزاع المركز الثاني، المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال، دون خوض الدور التمهيدي، من ، الذي يتفوق عليه بنقطتين فقط.


ويحل روما ضيفًا على بيسكارا، في ختام مباريات المرحلة، الإثنين المقبل، فيما يفتتح نابولي، مباريات يوم الأحد بمواجهة ساسولو.


وفاز نابولي، في الجولة الماضية على أودينيزي (3-0)، فيما تعادل روما (1-1) مع أتالانتا، الذي فاز على نابولي (2-0) في شباط/فبراير الماضي.


ومنذ ذلك الوقت، فاز نابولي على روما (2-1)، ثم حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل على أرضه أمام يوفنتوس (1-1)، ويعد خط هجوم نابولي، هو الأفضل في البطولة حتى الآن بتسجيله 75 هدفًا.


وسجل البلجيكي ميرتينز 21 هدفًا، فيما أحرز كاييخون هدفه العاشر، السبت الماضي، كما هز اللاعب الشباك أيضًا خلال فوز الفريق (3-0) على لاتسيو في المرحلة قبل الماضية، حينما احتفل بخوضه المباراة رقم 200 في مسيرته مع نابولي.


وقال كاييخون، الذي يلعب موسمه الرابع مع نابولي: "سعيد للغاية بمسيرتي في نابولي حتى الآن وبما أحققه. سنواصل القتال نريد أن نفوز من أجل جماهيرنا الرائعة".


وأضاف "تعادل روما منحنا تحفيزًا إضافيًا. والآن لدينا 6 مباريات متبقية لعبور روما. هناك الكثير من النقاط متوفرة ويمكن لأي شيء أن يحدث قبل نهاية الموسم".


واشتعل الصراع أيضًا على المراكز الثلاثة المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي، حيث تتنافس أندية لاتسيو وأتالانتا، وميلان، وإنتر ميلان، على حجز مقعدها في البطولة.


ويحتل لاتسيو، الذي يستضيف باليرمو، المركز الرابع، ويمكن أيضًا أن يتأهل للبطولة إذا فاز في المباراة النهائية لكأس إيطاليا على يوفنتوس.


ويستضيف فريق أتالانتا، صاحب المركز الخامس، بولونيا اليوم السبت قبل مباراة فيورنتينا مع ضيفه إنتر، الذي يحتل المركز السابع، بفارق نقطتين خلف ميلان.


ويتضمن برنامج مباريات يوم الأحد، مباريات قوية حيث يلتقي ميلان مع إمبولي، وكييفو مع تورينو، وسامبدوريا مع كروتوني، وأودينيزي مع كالياري.

عرض المحتوى حسب: