كرونو

None

منظمو ويمبلدون لا يستبعدون دعوة شارابوفا

أكد متحدث باسم بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، اليوم أن اللجنة المنظمة للبطولة لا تستبعد توجيه الدعوة للروسية ماريا شارابوفا للمشاركة في نسختها المقبلة "إذا ما طلبت أو أحد من أعضاء فريقها" ذلك.


وتعود شارابوفا، 30 عاما، للملاعب الأربعاء من خلال بطولة شتوتجارت وذلك بعد غياب دام لـ15 شهرا بسبب تعاطيها المنشطات.


واستقبلت المصنفة الأولى سابقا والفائزة بخمسة ألقاب في (الجراند سلام)، والتي تم تخفيف عقوبتها من عامين لـ15 شهرا من قبل محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، دعوات من أجل المشاركة في بطولات مدريد وروما، بالإضافة إلى شتوتجارت.


وأفاد المتحدث باسم بطولة ويمبلدون بعد سؤاله عن هذا الأمر: "إذا ما طلبت هذا الأمر أو أي شخص من فريقها، ستنظر لجنة التقييم في الأمر، وستتبع الإجراءات الطبيعية".


وقرر الاتحاد الدولي للتنس إيقاف شارابوفا عامين بسبب تعاطيها عقار ملدونيوم المحظور والذي يستخدم لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.


وأكدت اللجنة المنظمة أنها سترسل أولى الدعوات قبل نحو أسبوعين من انطلاق البطولة، التي تقام في الفترة ما بين 3 وحتى 16 يوليو/تموز المقبل)، إلا أن اللاعبة الروسية ما زال أمامها وقت كافي لكسب مزيدا من النقاط في تصنيفها من أجل المشاركة في البطولة عبر الأدوار التأهيلية أو الرئيسية.

عرض المحتوى حسب: